ارتفاع أرباح «الأهلي للتكافل» 476.5% في الربع الثالث

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة الأهلي للتكافل تحقيقها نحو 20 مليون ريال صافي أرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بارتفاع قدره 196 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، التي حققت فيها الشركة 6.8 مليون ريال. وارتفع صافي ربح الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 8 ملايين ريال، مقابل 1.4 مليون ريال للربع نفسه من العام الماضي، بارتفاع قدره 476.5 في المائة؛ لترتفع ربحية سهم الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى إلى 1.2 ريال، مقابل 0.41 ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح بليهيد ناصر البليهيد رئيس مجلس إدارة «الأهلي للتكافل» أن تحقيق الشركة هذه النتائج المتميزة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام يأتي انعكاساً للاستراتيجية المتبعة من قِبلها، التي تستهدف النمو المستمر لأقساط التأمين المكتتبة من منتجات الأفراد والمجموعات، مدعومة بسياسة اكتتابية فعّالة في انتقاء الأخطار وزيادة الربحية، مع الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملاء الشركة.

وأكد البليهيد أن صناعة التأمين في المملكة تُعدُّ من الصناعات الواعدة التي لها مستقبل كبير، ويظهر ذلك من خلال اهتمام الجهات التشريعية بهذا القطاع، ودعمه وتوجيهه بإصدار اللوائح والقوانين المنظمة التي تكفل التطور المستمر لقطاع التأمين بما يواكب النهضة الاقتصادية في المملكة. وبحسب بيان الشركة، فإن إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغ نحو 203 ملايين ريال، مقابل 109 ملايين ريال للفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بارتفاع نسبته 86 في المائة. فيما ارتفع الفائض من عمليات التأمين بنسبة 402 في المائة خلال الأشهر التسعة إلى 24.5 مليون ريال، مقابل 4.9 مليون ريال الفترة نفسها من العام الماضي.

موضوعات أخرى