جامعة جازان تجسّد اللحمة الوطنية بكرنفال «الوطن هو السعودية»

جازان - علي العمودي:

نظّمت جامعة جازان, ممثلة في إدارة الأندية الطلابية بعمادة شؤون الطلاب، كرنفالاً حمل عنوان «الوطن هو السعودية»، على قاعة العروض الفنية بأحد المجمعات التجارية، شهده وتفاعل مع فقراته الفنية المتنوعة حشد من الجماهير التي ساهمت بفاعلية في نجاح الفعاليات.

وأوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة المشرف على أنديتها الطلابية الدكتور محمد حبيبي أن الفعاليات اشتملت على معرض للتصوير ومرسم حر، إضافة إلى جناح التوعية المجتمعية الصحية. ومن بين العروض الفنية نظم أعضاء نادي الجوالة مسيرة على إيقاعات لون فلكلوري ورقصات شعبية من تراث المنطقة, كما أبدع نادي الفنون الصوتية بفقرات غنائية وطنية متميزة، قدمها الطلاب، وتفاعل معها الحضور، تلاها مسرحية «تسوقنا». وكان لنادي الصحافة والإعلام دوره الفاعل؛ إذ قام أعضاؤه من الطلاب بتوثيق الفعاليات بالصورة والصوت والتغطية الإعلامية لفعاليات الكرنفال كاملة. وقد تخلل الحفل مسابقات ثقافية ترفيهية بعنوان «سؤال وجائزة». واختتم الكرنفال بسحب نهائي على مجموعة من الجوائز القيمة.

وعن الكرنفال قال الدكتور حبيبي: إنه يأتي في إطار المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تبني ممارسات وأنشطة نابعة من قيم المواطنة، لتحقيق أهداف ثقافية وإبداعية واجتماعية وفنية, تسعى من خلالها الجامعة إلى تعزيز الهوية الوطنية والانتماء الوطني، والتذكير بالمنجزات والمكتسبات المتحققة في الوطن الغالي.

موضوعات أخرى