1026 وظيفة تعليمية نسوية لتخصصات الإرشاد الطلابي ورياض الأطفال

الجزيرة - سلطان المواش:

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عن توفر وظائف تعليمية نسوية بالمستوى الخامس حسب لائحة الوظائف التعليمية في مرحلة رياض الأطفال, ووظائف مرشده طلابية.

ودعت الوزارة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة - يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلات على درجاتهن العلمية من خارج المملكة - وخريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية .

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية (نساء) التي طلبت وزارة التربية والتعليم شغلها وبلغ إجمالي عددها (1026) وظيفة مخصصة على النحو التالي:

200 الإرشاد الطلابي و826 رياض الأطفال للمرحلة الثانوية بإجمالي 1026 وظيفة.

وحرصاً من الوزارة على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل للمتقدمة جودة عالية عند إضافة البيانات فقد تم تخصيص فترة كافية للتقديم من تاريخ 16/1/1436هـ إلى 20/1/1436هـ على الرابط الإلكتروني التالي WWW.MCS.GOV.SA.

آلية تقديم طلب التقديم:

1-الخريجة الراغبة التقدم للوظائف المعلنة ودرجتها العلمية وتخصصها من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتازت اختبار كفايات المعلمات بدرجة لا تقل عن (50) يجب عليها اضافة بياناتها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانيا والتي تنتهي الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة بتاريخ 20/1/1436هـ.

2-الخريجة الراغبة التقدم للوظائف المعلنة ودرجتها العلمية وتخصصها من بين الدرجات العلمية والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتازت اختبار كفايات المعلمات وسبق لها التسجيل على جدارة (3) يجب عليها الدخول مرة أخرى لتحديد رغبتها في دخول الإعلان والرغبات المكانية التي تفضلها وذلك خلال فترة التقديم المحددة التي تنتهي عند الساعة (3:00) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة بتاريخ 20/1/1436 هـ .

3-التقديم مستمر على مدار(24)ساعة يومياً خلال فترة التقديم المحددة.

4-الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

ودعت الوزارة الراغبات بالتقدم إلى دخول موقعها الإلكتروني والإطلاع على دليل تخصصات شغل الوظائف التعليمية الذي يوضح شروط وضوابط وترتيب أفضلية الدرجة العلمية والتخصص لكل وظيفه، بالإضافة إلى الإعلان التفصيلي لأعداد الوظائف حسب إدارة التربية والتعليم التابعة لها.