وفد رسمي من «اليونيسكو» يزور النادي ويؤكد:

اخترنا الهلال لشعبيته الجارفة.. ونهائي آسيا دليل على ذلك

كتب - عبدالله الحنيان:

زار مقر نادي الهلال مساء أمس وفد رسمي من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو»، وكان في استقبالهم عضو مجلس إدارة النادي خالد المليحي، وعضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي عبدالكريم الجاسر، وعضو مجلس الإدارة ومدير إدارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي، وضم الوفد رئيس العلاقات الخارجية السيد «فانسنت دفروني»، ورئيس قسم الرياضة والشباب في قطاع العلوم الاجتماعية و الإنسانية السيد شيشلك ألكسندر، حيث اطلع الوفد على منشآت النادي، وتجولوا في مرفقاته.

وعبّر ألكسندر في حديثه لوسائل الإعلام عن سعادته بالتواجد في مقر نادي الهلال، مشيدًا بجماهيرية الهلال وشعبيته الكبيرة وإنجازاته، مؤكداً أن «اليونيسكو» اختارت الهلال؛ نظير تناسبه مع تطلّعاتها مثل ناديي «برشلونة الأسباني»، و»يوفنتوس» الإيطالي، وقال: «يعتبر الهلال النادي الأول في قارة آسيا والشرق الأوسط على مستوى المتابعة الإعلامية، نظير بطولاته وجماهيريته الكبيرة، ويعد الأكثر في المتابعة بوسائل التواصل الاجتماعي في «تويتر»، و«فيسبوك»، وذلك يظهر من خلال المتابعة الكبيرة لحساب رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في «تويتر»، إضافةً إلى حسابات لاعبي الفريق، ونجومه المعتزلين.. وحجم المتابعة الكبير لنادي الهلال ومنسوبيه ولاعبيه لا يمكن أن يقارن بأي ناد آخر؛ نظير تفوقه الواضح».

وأشاد «أليكسندر» ببرامج الهلال الاجتماعية، وقال: «برامج نادي الهلال الاجتماعية على مستوى عالٍ من الاحترافية، وهذا الأمر يساعدنا كثيرًا في تقديم رسالتنا كمنظمة».

وزاد: بالإضافة إلى ذلك شاهد العالم أجمع الحضور الجماهيري الكبير في مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا الأخيرة ، من جانب جماهير الهلال وهذا الأمر سيسهم بشكل مباشر في نشر أهداف المنظمة الإنسانية والتي تستهدف فئة الشباب، وكذلك صغار السن.

وفي ختام حديثه امتدح «أليكسندر» تيفو جماهير الهلال الأخير مشدداً على أنهم سيكونون سعيدين للغاية في حال كان شعار المنظمة عنواناً للتيفو في المستقبل .

من جانبها علمت «الجزيرة» أن المنظمة ستعقد اجتماعاً خاصاً بالأندية الشركاء «برشلونة الإسباني، يوفينتوس الإيطالي، الهلال السعودي، ملقا الإسباني» وذلك في إبريل المقبل، لبحث إمكانية إقامة دورة رباعية في فترة الصيف من كل موسم، يستغل ريعها في الصرف على برامج المنظمة المتعددة حول العالم.

يشار إلى أن شراكة اليونيسكو مع الهلال تستمر لثلاث سنوات قادمة، وفقاً للاتفاقية بين الطرفين التي عقدت في باريس قبل ثلاثة أشهر.

موضوعات أخرى