برنامج تثقيفي بمخاطر المخدرات لمنسوبات مجلس الشورى

الجزيرة - المحليات:

نفذت الأمانة العامة للّجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في إدارة البرامج النسائية بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات إدارة الشؤون النسوية برنامجاً تثقيفيا متكاملا للتوعية والتثقيف بمخاطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية لمنسوبات مجلس الشورى ولمدة يومين.

ويهدف هذا البرنامج إلى إكساب منسوبات مجلس الشورى مهارات التعرف على كيفية حدوث التعاطي والإدمان وحجم مشكلة المخدرات في المملكة مع توضيح المضار الصحية التي تلحق بالمتعاطي نتيجة تعاطيه هذه السموم، إضافة لتدريبهن على مهارات التعامل مع مشكلة تعاطي المخدرات في مجالات الوقاية والتعرف على علامات التعاطي واحتواء الحالات المعرضة للتعاطي.

وقد صاحب هذا البرنامج ورشة عمل تدريبية ومعرض مصاحب احتوى على كتيبات تثقيفية ومجلات توعوية ووسائل إرشادية، كما ضم المعرض عينات حية للمخدرات وأدوات التعاطي والوسائل المستخدمة في التهريب.

هذا وأكدت مديرة إدارة البرامج النسائية بالأمانة العامة للجنة الوطنية الأستاذ/ هناء عبدالله الفريح أن هذا البرنامج يأتي ضمن المناشط الميدانية التوعوية التي تنظمها أمانة اللّجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ضد آفة المخدرات بمشاركة عدد من المختصات من الجهات ذات العلاقة.

وفي نهاية البرنامج قامت مديرة إدارة البرامج بتسليم شهادات حضور على المتدربات من منسوبات مجلس الشورى.