مصر: مقتل 4 قيادات من «أنصار بيت المقدس» بشمال سيناء

جماعة «أنصار بيت المقدس» الإرهابية تعلن مبايعتها لتنظيم «داعش»

القاهرة – ياسين عبد العليم - الجزيرة:

أعلنت جماعة «أنصار بيت المقدس» - أخطر الجماعات المتطرفة في مصر، مبايعتها لتنظيم داعش الإرهابي وانضمامها إلى صفوفه، وذلك في بيان صوتي نشرته أمس الاثنين عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر».

وقالت جماعة «بيت المقدس»- التي تتبنى باستمرار معظم الهجمات ضد قوات الأمن في مصر - في بيانها الصوتي إنها «نعلن مبايعة الخليفة إبراهيم بن عواد القرشي على السمع والطاعة في العسر واليسر»، في إشارة إلى قائد تنظيم «داعش»، مضيفة: «ندعو المسلمين في كل مكان لمبايعة الخليفة ونصرته».

وبررت أنصار بيت المقدس مبايعتها لداعش بالقول :»الحمد لله الذي أنعم علينا بقيام دولة للمسلمين تجمع شملهم وتوحد كلمتهم وتعيد لهم عزتهم وكرامتهم بعد أن ضيعتها اجيال الوهن لعقود من الزمان».

وتشن «أنصار بيت المقدس» التي تتخذ من شمال شبه جزيرة سيناء معقلًا لها هجمات دامية باستمرار على قوات الأمن المصرية خلفت مئات القتلى من رجال الجيش والشرطة منذ إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

من جهته أوضح اللواء هاني عبد اللطيف – المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية - أن إعلان بيت المقدس مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية لن يحدث فارقًا في محاربة مصر للارهاب، مؤكداً أن هذه الجماعات «هي مجرد أسماء مختلفة لنفس الإرهاب».

من جهة اخرى أعلنت مصادر أمنية مصرية ، عن مقتل 4 من قيادات جماعة «أنصار بيت المقدس»، خلال هجمات برية وجوية شنتها قوات الجيش المصري بمنطقة الشيخ زويد شمال سيناء.

وأوضحت المصادر أن طائرات أباتشي رصدت سيارة لقيادات التنظيم المتشدد مثبت عليها مدفع مضاد للطائرات، ويستقلها مسلح في الصندوق الخلفي وعنصرين آخرين داخل السيارة كانت تحاول الهروب عبر قرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد فتم قصف السيارة.

وكانت قوات الجيش المصري قد قتلت السبت الماضي 3 من قيادات «بيت المقدس» واعتقلت 12 آخرين في مداهمات بالشيخ زويد.

من جانبه واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، حملاته الأمنية الموسعة التى تستهدف البؤر الإجرامية، لملاحقة الخارجين عن القانون، وضبط التشكيلات العصابية، حيث أسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 47 قطعة سلاح نارى عبارة عن 8 بنادق آلية و11 بندقية خرطوش و4 طبنجات و24 فردا محلى الصنع و225 طلقة نارية مختلفة الأعيرة وضبط 178 قطعة سلاح أبيض. كما تم ضبط 172 متهما فى قضية مخدرات، وضبط 4 تشكيلات عصابية ارتكبوا حوادث سرقات متنوعة وضبط 47 متهما هاربا مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا وضبط 6 متهمين بارتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وبحوزتهم 6 قطع سلاح أبيض.

موضوعات أخرى