لقاء تعريفي بمشروع المجلس اللغوي في الإدارة العامة للإشراف التربوي

الجزيرة - غدير الطيار:

نيابة عن وكيل الوزارة للتعليم الدكتورة هيا العواد افتتحت مدير عام الإشراف التربوي نهاية الخنين اللقاء التعريفي بمشروع المجلس اللغوي في إدارات التربية والتعليم بالمحافظات والمناطق بحضور مشرفات الإدارة العامة للإشراف ورئيسات الأقسام ومشرفات اللغة العربية في إدارات التربية والتعليم عبر برنامج لقاء.

ونقلت مدير عام الإشراف التربوي تحيات وشكر وكيل التعليم الدكتورة هيا العواد على الجهود المبذولة والملموسة من قبل مشرفات الإدارة ورئيسات الأقسام ومشرفات اللغة العربية في إدارات التربية والتعليم، وأوضحت أن الأمر الذي دعا إلى التفكير الجاد بتبني مشروعات الإصلاح والنهوض باللغة العربية الذي تمثل في مشروع المجلس اللغوي بغية توظيف الخبرات للرفع من مستوى التحصيل اللغوي لتحقيق النضج الفكري والمهاري في اللغة العربية.

وشدد مدير عام الإشراف التربوي على مشرفات اللغة العربية بضرورة النهوض باللغة العربية وفق ما يتطلبه الميدان والعمل على ربط المشاريع والبرامج في إطار تعليم اللغة لبناء جيل واع بأهمية اللغة العربية امتدادا لتوجيهات سمو وزير التربية والتعليم، على أن تكون اللغة العربية لغة الخطاب في المدارس وفق التعميم الصادر بذلك.

وشكرت وكيل التعليم الدكتورة هيا العواد على دعمها الدائم للإشراف التربوي بشكل عام واللغة العربية على وجه الخصوص وجميع المشرفات في الإدارة ومشرفات اللغة العربية في إدارات التربية والتعليم.

من جانبها تناولت مشرفة العموم فاطمة العثمان التعريف بالمشروع ودوره في توحيد الجهود لعمل جسر من التواصل بين المختصين للتباحث في قضايا تعلم اللغة، مبينة الأهداف الخاصة بالمشروع وتم استعراض الهيكل التنظيمي للمجلس واللجان والجهات المساندة والجهات التشاركية ومتطلبات التنفيذ.

واختتم اللقاء بالإجابة عن جميع الاستفسارات والمقترحات من قبل مشرفات اللغة العربية في إدارات التربية والتعليم.