تستمر 10 أيام وتؤكد على أهمية الكشف المبكر عن المرض

أمير منطقة الباحة يدشن حملة قافلة التوعية بسرطان الثدي

الباحة - خالد زاهي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز, أمير منطقة الباحة حملة قافلة «المملكة وردية» للتوعية بسرطان الثدي، التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة, بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية. ولدى وصول سموه مقر القافلة بمدينة الباحة قام بقص الشريط إذانًا بانطلاق عملها، ثم تجول سموه في السيارة المخصصة بالكشف عن سرطان الثدي التي يعمل فيها أطباء متخصصون ومجهزة بأحدث الأجهزة للكشف عن المرض، حيث استمع سموه إلى شرح من رئيس جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز التركي, عن آلية الكشف عن هذه الأورام والفئة المستهدفة. مشيرًا إلى أن الحملة التي تستمر 10 أيام, تهدف إلى الارتقاء بمستوى الوعي الصحي بالمجتمع من خلال الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

ونوه سمو أمير منطقة الباحة بالجهود التي تبذلها الجمعية للتوعية المبكرة بهذه الأورام، معربًا عن شكره لرئيس وأعضاء الجمعية على الأعمال الخيرية التي يقومون بها لخدمة أفراد المجتمع.

وأشاد سموه بجهود صحة الباحة وتعاونها مع الجهات الخيرية في تقديم التوعية الصحية لأهالي المنطقة، مؤكدًا سموه أن هذه الجهود تعد نموذجًا للعمل المجتمعي التطوعي التوعوي الذي يجد كل الرعاية والاهتمام لزيادة الثقافة الصحية خاصة في مثل هذه الأمراض الخطيرة.

من جانبه عبر الدكتور التركي عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على تفضله بتدشين عمل القافلة، مبينًا أن الجمعية تسعى للوصول إلى أكبر شريحة في مدن المملكة وتقديم الرعاية الصحية للمرضى والتوعية لأفراد المجتمع.

موضوعات أخرى