خبراء المتفجرات يفككون سيارة مفخخة في أجدابيا قرب مقر اللجنة الأمنية العليا للمدينة

6 قتلى وأكثر من 20 جريحاً في هجومين انتحاريين شرق ليبيا

بنغازي - أ ف ب:

قتل ستة أشخاص بينهم خمسة جنود وأصيب 23 شخصاً في هجوم انتحاري أمس الأربعاء في مدينة طبرق، حيث المقر المؤقت للبرلمان الليبي، وفي تفجير آخر وقع أمام قاعدة الابرق الجوية بشرق ليبيا حسب مصادر طبية وأمنية. وقال مسؤول في وزارة الداخلية الليبية إن الهجوم وقع بعيداً من فندق دار السلام حيث يعقد مجلس النواب الليبي جلساته بشكل مؤقت في هذا المقر.

وقال نائب في البرلمان الليبي طلب عدم ذكر اسمه إن النواب جميعهم بخير لأن الانفجار كان بعيداً عن مقرهم، لكن هناك احتياطات أمنية مشددة تحسباً لأي هجمات محتملة. واوضح مصدر أمني أن سيارة مفخخة كان انتحاري يقودها انفجرت أمام بوابة القاعدة الجوية الملاصقة لمطار الابرق المدني (1260 كلم) شرق طرابلس. واعلن مصدر طبي أن الانفجار تسبب في مقتل الانتحاري وخمسة جنود لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى، في حين قال المصدر الأمني إن الانفجار تسبب في تدمير كبير لبوابة القاعدة إضافة إلى أضرار مادية متوسطة لمسجد قريب من تلك البوابة.

من جهة أخرى انفجرت في بنغازي حقيبة متفجرات في منطقة الحدائق وسط المدينة بالقرب من مقهى الشلال مخلفة أضراراً مادية جسيمة حسب ما أفاد شهود. وفي اجدابيا (160 كلم غربي بنغازي) فكك خبراء المتفجرات سيارة مفخخة كانت على وشك الانفجار على مقربة من مقر اللجنة الأمنية العليا للمدينة. وقال مسؤول أمني إن سيارة مفخخة كانت على وشك الانفجار تم تفكيكها من قبل خبراء المتفجرات. وتجتاح البلاد موجة من العنف فيما يواصل الجيش عملياته العسكرية في مدينة بنغازي بهدف (اجتثاث الإرهاب).

موضوعات أخرى