بتوجيهات من الأمير فيصل بن سلمان

ملتقى يبحث آفاق الاستثمار في قطاع التعليم بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ترأس رئيس غرفة المدينة الدكتور محمد فرج الخطراوي وناصر عبدالله عبدالكريم مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة اجتماعاً للتحضير لملتقى منطقة المدينة المنورة للاستثمار في التعليم الأهلي المزمع انعقاده خلال الأشهر القادمة.

وأكد الخطراوي خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة العليا للفعاليات بالغرفة على أهمية الشراكة بين الغرفة والوزارة لتنظيم ملتقى التعليم الأهلي للاستثمار في التعليم، فيما أثنى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة على مشاركة الغرفة في العديد من الأنشطة التعليمية والاجتماعية منوهاً بأن القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية وأمن على ضرورة مواكبة المسيرة التعليمية لما تشهده المدينة المنورة خلال هذه المرحلة من مشاريع عملاقة تحتاج إلى نهضة تعليمية توازي هذا التوجه وتعمل على تعزيز القدرة التحصيلية للمستهدفين من العملية التعليمية من إنشاء مدارس متخصصة وعالمية تستوعب الاحتياجات وتجذب الكوادر والكفاءات والشراكات والشركات المصاحبة لآليات التطوير بضمان تعليم أبنائهم.

وأكد الخطراوي أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان قد أولى قطاع التعليم أهمية خاصة من خلال مجلس الاستثمار منوهاً بأنه على ضوء ذلك تم عقد اجتماع مع أمانة المدينة في ذات الشأن وأن الغرفة تعكف على إجراء دراسة لاقتراح حلول للعقبات التي تواجه الاستثمار في المنطقة.

واقترح الخطراوي إطلاق مبادرات استثمارية في هذا المجال وتوقيع عقود خلال الملتقى. وخلص الاجتماع إلى تكوين (لجنة تنفيذية) مشتركة مع وزارة التربية والتعليم بالمنطقة لإقامة ملتقى منطقة المدينة المنورة للاستثمار في التعليم الأهلي تضم في عضويتها لجنة التعليم الأهلي والعمل على حشد الطاقات لذلك على أن تعقد اللجنة اجتماعها مطلع الأسبوع المقبل.

موضوعات أخرى