رعى حفل جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية .. الأمير مقرن:

الملك لا يدخر جهداً في سبيل تحقيق الرفاهية والرخاء لكافة أبناء المجتمع

الجزيرةة - علي بلال:

قال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين عقب رعايته مساء أمس حفل جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية في دورتها الثالثة الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية ( يسّر) :» إن ما شاهدناه اليوم أمر يرفع الرأس بتوجيه سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد ، وخصوصًا الإقبال الشديد من الوزارات التي لها علاقة بخدمة المواطن . وهذا بالفعل اسمه « يسر» أي تيسير على المواطن. ـ ولله الحمد ـ شاهدنا أكثر من خدمة، وبعض الوزارات حصلت على أكثر من جائزة. ونطمح ـ إن شاء الله ـ في السنوات القريبة القادمة أن نشاهد معظم الوزارات الحكومية.

وهذا كله لشيء واحد ؛ وهو التسهيل على المواطن. وأكد سموه في تصريح صحفي أن أول من غيَّر كلمة المراجع إلى المستفيد هي إمارة المدينة المنورة. وأن جميع الوزارات وضعت من أجل خدمة المواطن سواء أكان موظفًا حكوميًا أو مستفيدًا من خدماتها في البلديات أو المياه أو الكهرباء أو الطرق أو النقل .. وغيرها، فالمستفيد هو المواطن. وأوضح سموه أن المواطن سينجز معاملاته ـ بمشيئة الله ـ من منزله ، معربا سموه عن أمله أن يكون حفل اليوم حافزا للوزارات التي لم تفعل الخدمات الإلكترونية لتفعيلها والمشاركة بالجائزة في الأعوام القادمة. وشدد سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز على أن التعاملات الإلكترونية في الأجهزة الحكومية ستسهم كثيرًا في الحد من أشكال الفساد. وكان صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين قد رعى مساء أمس حفل جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية في دورتها الثالثة الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر). ولدى وصول سمو ولي ولي العهد إلى مقر الحفل بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا ومعالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك ومعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضراب. وفور وصول سمو ولي ولي العهد عزف السلام الملكي. وبعد أن أخذ سمو ولي ولي العهد مكانه في قاعة الحفل، بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. أصحاب السمو والفضلية والمعالي الإخوة والأخوات الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إنه لمن دواعي سروري، أن أكون بينكم في هذه المناسبة الطيبة التي نقف من خلالها على منجزات وطنية بارزة، يتضح أثرها الإيجابي ، على المجتمع بكل فئاته في الحاضر والمستقبل بإذن الله. إن جائزة الإنجاز تعد محطة مهمة للوقوف على مسيرة تنموية مستدامة ، للتعاملات الإلكترونية الحكومية انطلقت من رؤية حكيمة من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الذي لا يدخر جهداً في سبيل تحقيق الرفاهية والرخاء لكافة أبناء المجتمع. ولا يخفى على أحد النهج التنموي الذي تتبعه المملكة العربية السعودية بقيادة حكيمة من سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ من أجل تنفيذ الكثير من المشاريع والمبادرات الطموحة على مختلف الأصعدة، ولعلنا اليوم في هذا المحفل المبارك نقف سويًا على ثمرات أحد أهم هذه المشاريع التنموية التي تعتمد في تنفيذها على جهود مشتركة من سواعد أبنائنا في مختلف قطاعات المملكة من جهات حكومية و قطاع خاص وأفراد المجتمع. أيها الإخوة والأخوات.. نبارك للجهات الفائزة بجائزة الإنجاز وفي نفس الوقت نتطلع إلى مزيد من التقدم في مجال التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية، وأن نرى مزيدا من النماذج المتميزة لبقية الجهات الحكومية في الدورات القادمة للجائزة بمشاريع وخدمات مبتكرة تعكس ما تنفذه هذه الجهات من أعمال وجهود، ولا عذر، وأكرر لا عذر بعد اليوم لمن يتأخر في التحول في ظل الدعم الكبير الذي توليه الدولة للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

وفي الختام.. أشكر للجهات الحكومية المتميزة جهودها، ولبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية ( يسر) دوره الفاعل في تمكين ودعم التحول الشامل للتعاملات الإلكترونية بإشراف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة المالية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. وأسأل الله سبحانه أن يكلل جهود العاملين المخلصين بالتوفيق لخدمة هذا البلد المعطاء في ظل قائد نهضته سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيزآل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - وأن يديم على مملكتنا الحبيبة نعمة الأمن والاستقرار، ويعيننا جميعاً على خدمة هذا الوطن المعطاء,

تفاصيل موسعة في عدد الغد