الإعلاميون السعوديون يقومون بجولة على المركز الإعلامي لقمة العشرين بأستراليا

الجزيرة - واس:

قام الوفد الإعلامي السعودي المشارك في تغطية فعاليات قمة مجموعة دول العشرين التي ستعقد يومي 15 و 16 نوفمبر الجاري، والمكون من معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية ورؤساء تحرير الصحف والكتاب ووفود هيئتي وكالة الأنباء السعودية والإذاعة والتلفزيون بجولة على المركز الإعلامي الدولي التابع للقمة في قاعة المؤتمرات والمعارض الكبرى في مدينة برزبن.

وشارك في الجولة مدير قناة العربية حيث كان في استقبال الوفد رئيس المركز وعدد من العاملين فيه، وشملت الجولة قاعات المركز الرئيسية المجهزة بأحدث المعدات التقنية الحديثة الخاصة بالبث الإعلامي المباشر المرئي والمكتوب وبخدمات الإنترنت التي تعمل على مدار 24 ساعة طيلة مدة انعقاد القمة.

ويضم المركز أكثر من 900 مكتب مخصص للصحفيين مجهزة بآلات الكومبيوتر, إضافة إلى ما يقارب ال 200 منصة مخصصة للمصورين تقدم خدماتها للصحفيين ويتسع لأكثر من 1200 صحفي.

كما يضم المركز قاعات مخصصة للإعلام المكتوب توفر أجهزة الفاكس والإنترنت وآلات التصوير وخطوط هاتفية محلية ودولية، وأجهزة حاسب آلي وقاعات أخرى مخصصة للإعلام المرئي والمسموع مجهزة بخطوط هاتفية محلية ودولية وأجهزة تلفزيون ومونتاج، ومراكز للنقل الخارجي وتوزيع الصوت والصورة على محطات الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية المحلية والدولية، وقاعتين للمؤتمرات الصحفية.

وتشارك وزارة الثقافة والإعلام وهيئة وكالة الأنباء السعودية وهيئة الإذاعة والتلفزيون والصحف والقنوات التلفزيونية الإخبارية في تغطية ونقل فعاليات القمة عبر فريق عمل متكامل لتقديم تغطية إعلامية متميزة لمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- في أعمال القمة.

وأبدى الوفد إعجابه بالاستعدادات التي وفرتها الدولة المضيفة للإعلاميين, من كل دول العالم.

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام تشارك على هامش المؤتمر بجناح خاص ضمن المركز يشتمل على العديد من الكتب والمطبوعات الإعلامية والثقافية التي تحكي النهضة التي تعيشها المملكة وتزخر بإرث ثقافي وحضاري كبير.

ويحتوى الجناح على مطويات وأقراص مدمجة تتحدث عن العلاقات السعودية الاسترالية، ودور المملكة في قمة مجموعة العشرين الاقتصادية.

كما يحتوي المعرض على بعض اللوحات والصور والمطويات التيتجسد مظاهر التنمية التي تعيشها المملكة في ظل قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

ويوفر جناح المعلومات اللازمة لمندوبي وسائل الإعلام المشاركين في تغطية أعمال القمة أو الإجابة عن استفساراتهم.

وقد أشاد عدد من الإعلاميين المشاركين في تغطية فعاليات القمة بالدور القيادي والدولي والاستراتيجي البارز الذي تؤديه المملكة في صياغة نظام اقتصادي عالمي يسهم في تحقيق برامج مجموعة الدول العشرين وتحقيق الأهداف المرجوة من القمة.