اعتقال فلسطينيين كانا في طريقهما لتنفيذ عملية طعن

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة والقدس

القدس - رندة أحمد - الجزيرة:

اعتقلت قوّات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الخميس 18 فلسطينيا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بذريعة أنهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية.. وأعلن جيش الاحتلال أنّ من بين المعتقلين ضالعين بالتخطيط لأعمال مقاومة ضد أهداف جيش الاحتلال والمستوطنين بالضفة، مشيرا إلى إحالتهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم، موضحة بأنّ معظم المعتقلين ينتمون إلى حركة حماس..

إلى ذلك أفادت مصادر الجزيرة في مدينة القدس المحتلة أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر امس الخميس عشرة مقدسيين بينهم أسير محرر خلال حملة مداهمات ليلية نفذتها في عدة أحياء وقرى بالقدس المحتلة. وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب: « إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت بلدات سلوان والطور وجبل المكبر والصوانة، وداهمت عددًا من منازل المقدسيين ومن ثم اعتقلت عشرة منهم ونقلتهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف».

وكانت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت فجر الأربعاء 12 فلسطينيا من مدن القدس وجنين ورام الله .

في غضون ذلك، سمح الاحتلال أمس الخميس بالنشر عن اعتقال فتى فلسطيني (17 عاما) بالقرب من مستوطنة «موديعين عيلت» غربي مدينة رام الله، كان في طريقه لتنفيذ عملية طعن في مدينة القدس وفقا لما نشرته صحيفة «معاريف العبرية «.

وأشارت معاريف إلى أن دورية للشرطة الاسرائيلية كانت تقوم بأعمال الدورية الاعتيادية في منطقة يتسلل منها عمال فلسطينيون الى اسرائيل بالقرب من مستوطنة «موديعين»، لاحظت سير شاب فلسطيني وقامت بتوقيفه للفحص، حيث عثرت الشرطة بحوزته على سكين وصفت بالكبيرة ومفك، وادعت الشرطة بأن الشاب الفلسطيني اعترف بأنه كان متوجها لمدينة القدس لتنفيذ عملية طعن لسائق حافلة اسرائيلية، وتم تحويل الشاب لاستكمال التحقيق معه لدى المخابرات الاسرائيلية «الشاباك».

إلى ذلك، اعلنت شرطة الاحتلال اعتقالها لشاب فلسطيني في العشرينات من عمره يحمل سكينا في الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.. وقال الاحتلال: إنه تم اعتقال شاب من الخليل في العشرينات على مدخل بوابة 6 في الحرم الابراهيمي، وبحوزته سكين كوماندو.. حسب ادعاء حرس الحدود الاسرائيلي، حيث قامت الشرطة بتوجيه سلاحها نحوه، فرمى السكين..واضاف بيان الاحتلال انه تم نقل الشاب للتحقيق في مركز شرطة الخليل.

موضوعات أخرى