القاعدة تتوعد جماعة الحوثيين وتحذر من التعامل معهم

اليمن: تعديل مرتقب في تشكيلة الحكومة والحوثيون يتراجعون ويعلنون دعمهم لها

صنعاء - عبدالمنعم الجابري:

توقعت مصادر سياسية يمنية صدور مرسوم رئاسي خلال الأيام القليلة القادمة بإجراء تعديل في حكومة رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح.

وأوضحت المصادر ان القرار الرئاسي يقضي بتعيين ثلاثة وزراء بدلا عن الوزراء الذين اعتذروا عن قبول الحقائب الوزارية والتي سيعين فيها أحمد الميسري وزيرا لشؤون مجلس النواب والشورى بدلاً عن أحمد الكحلاني، وطلال عقلان وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل بدلاً عن قبول المتوكل، وحسين الشامي وزيرا للخدمة المدنية بدلاً عن أحمد لقمان.

إلى ذلك تراجعت جماعة الحوثيين عن رفضها للحكومة الجديدة وأعلنت تأييدها ودعمها لها في خطوة وصفت بأنها تمثل تحولاً مفاجئاً في موقف الجماعة». وأشاد مستشار الرئيس اليمني عن الجماعة الحوثية صالح الصماد بما اعتبرها قوة وشجاعة وجرأة الأخ رئيس الوزراء والوزراء الأكفاء الذين تحملوا هذه المسؤولية في هذه المرحلة الحساسة».

من جهة أخرى توعد تنظيم القاعدة بنقل المعارك إلى المناطق التي يسمح أبناؤها بدخول مسلحي الحوثي إليها.. وحذر التنظيم في بيان له ابناء رداع من التعاون مع مسلحي جماعة الحوثيين. وقال التنظيم في بيانه: «إنه سيعاقب أي مواطن يتعاون أو يقف مع الحوثيين ، وإنه سينقل الحرب إلى المناطق التي يسمح سكانها بدخول الحوثيين اليها.

وأضاف « أي مواطن يقف في صف - العدو الصليبي – الحوثي ولو بشق تمرة .. فقد جعل من نفسه عدواً للمسلمين وهدفاً مشروعاً في نفسه وماله». داعيا الى المواطنين إلى الابتعاد عن نقاط الحوثيين وتجمعاتهم .. ملوحاً بأنه سيشن هجمات على تلك النقاط باعتبارها ستكون هدفا لهم خلال الأيام القادمة. وفي موضوع آخر ، نجا ركن استخبارات اللواء 27 ميكا بحضرموت (شرق اليمن) المقدم احمد عبدالقادر محمد احمد من محاولة اغتيال تعرض لها مساء الأربعاء.

موضوعات أخرى