هيئة السياحة: إنهاء ترسية مقر للسياحة والآثار بوادي الدواسر

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار، ترسية مشروع تأهيل قصر الملك عبدالعزيز -رحمه الله- بوادي الدواسر بمبلغ 1.412.916 ريالاً، على إحدى المؤسسات الوطنية، ليصبح مقراً لمكتب السياحة والآثار في محافظتي وادي الدواسر والسليل والمراكز التابعة لها.

وقالت الهيئة، إنه تم اختيار قصر الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله-، جاء لارتباطه بتاريخ المؤسس، وكأحد المعالم التاريخية بمحافظة وادي الدواسر.

وتعمل الهيئة ممثلة بفرعها بالرياض، باهتمام بالغ بتنمية السياحية والآثار في كافة محافظات المنطقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجالس التنمية السياحية بالمنطقة.

وسيبدأ العمل في المشروع خلال أيام العقد (6 أشهر)، حيث تم تعيين مهندس مقيم في المشروع تحت إشراف الإدارة العامة للشئون الهندسية والخدمات الفنية بالهيئة وفرع الهيئة بمنطقة الرياض.

يشار إلى أن محافظتي وداي الدواسر والسليل تلقيان اهتماماً كبيراً من خلال وقوعهما على المسار السياحي الذي يمتد من العاصمة الرياض، منتهياً بمنطقة نجران والذي تعمل الهيئة على مشروع المسارات السياحية حالياً، لاسيما قربها من قرية الفاو الأثرية والتي هي مثار اهتمام للباحثين وبعثات التنقيب