انفجار عبوة ناسفة داخل محطة مياه الشرب

مصر .. تدمير 9 أنفاق وضبط 26 عنصراً إرهابياً وإجرامياً بسيناء

القاهرة - الجزيرة:

تمكنت عناصر القوات المسلحة المصرية المعاونة لقوات الشرطة المدنية من ضبط 26 فردا من العناصر الإرهابية والإجرامية من بينهم عواد رضوان غانم حسن (عضو مجلس شورى جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية).

كما تمكنت العناصر خلال حملة المداهمات للأوكار الإرهابية والإجرامية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية من ضبط وتدمير سيارة خاصة (فيرنا) و4 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكري الرسمي إنه تم خلال الحملة تدمير 6 عشش خاصة بالعناصر الإرهابية وتدمير 9 فتحات أنفاق. وأضاف أن هذه الحملة تأتي استكمالا لتنفيذ خطة القوات المسلحة في معاونة أجهزة وزارة الداخلية لمجابهة الأعمال الإرهابية والإجرامية في سيناء وعلى كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

من جهة اخرى تمكن قطاع الأمن الوطني المصري بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وقوات الأمن المركزي من ضبط 5 من العناصر الإرهابية وبحوزتهم عدد من قنابل المونة وأعلام خاصة بتنظيم القاعدة. وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لملاحقة وضبط عناصر الإخوان الصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قبل الجهات القضائية لتورطهم في العديد من الأعمال الإرهابية.

وفي هذا الإطار نجح قطاع الأمن الوطني بالاشتراك والتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وقوات الأمن المركزي في ضبط 5 أشخاص يقيمون بدائرة قسم شرطة المرج وبحوزتهم 9 قنابل، وأعلام خاصة بتنظيم القاعدة، صاعق كهربائي، عدد من المطبوعات التحريضية، عدد من الهواتف المحمولة، وجهازي كمبيوتر يحويان بيانات وأسماء عدد من قيادات تنظيم الإخوان، وشهادات مكتوب عليها «متخابرون مع حماس». وأضاف البيان أنه أثناء ضبط المتهم الأول قام بإلقاء عبوة محلية الصنع تجاه القوات نجم عنها إصابة ضابط من قوة الأمن المركزي بالوجه والعين اليسرى، إلا أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على المتهم وضبطه ونقل الضابط المصاب إلى المستشفى لإسعافه. وتقوم الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

فيما انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع، في غرفة المحابس الخاصة بمحطة لمياه الشرب بقرية «العدلية» مركز بلبيس بالشرقية، ونتج عن ذلك تحطم المحبس الرئيسي وتدفق المياه بغزارة، دون وقوع إصابات . وكان مدير أمن الشرقية تلقى بلاغا بسماع دوي انفجار هائل بالقرب من محطة مياه الشرب المرشحة بقرية العدلية مركز بلبيس، فانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض طوق أمني حول المحطة موقع البلاغ ، واتضح انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع، داخل غرفة المحابس الكائنة بجوار سور محطة المياه من الخارج، ما أسفر عن تحطم المحبس الرئيسي الذي يتحكم في ضخ المياه من المحطة، وتدفقها بغزارة في الشارع والطريق العام . وقد تم إيقاف تشغيل المحطة وقطع المياه عن القرية، لوقف تدفقها، وتم تمشيط محطة المياه والمنطقة المحيطة بها، ولم يعثر على أجسام غريبة أو عبوات ناسفة.

موضوعات أخرى