زعماء الاحتجاجات في هونج كونج يعتزمون زيارة بكين اليوم

هونج كونج - رويترز:

يعتزم ممثلون للطلاب الذين يتزعمون الاحتجاجات في هونج كونج نقل مسعاهم للمطالبة بقدر أكبر من الديمقراطية الى بكين اليوم السبت مع تنامي الاحباط من عدم قدرة سلطات المدينة على التفاوض على اصلاحات لنظام الانتخابات في المستعمرة البريطانية السابقة.

ويحتل المحتجون بعضا من أكثر الاحياء ذات الاهمية الاقتصادية والسياسية في المركز المالي الاسيوي منذ اكثر من ستة اسابيع للمطالبة بانتخابات حرة في 2017 . وقال اليكس تشاو زعيم اتحاد طلاب هونج كونج في وقت متأخر يوم تمس انه يعتزم السفر الي بكين مع رفيقيه النشطين ايسون تشونغ وناثان لو وإنهم يأملون بلقاء رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ. ومن المرجح ان تثير انباء الرحلة توتر بكين التي تصف الاحتجاجات في هونج كونج بأنها غير قانونية.

ولا يوجـد ايضا ما يضمن ان تسمح الصين بدخول نشطاء مطالبين بالديمقراطية. وقالت وسائل اعلام في هونج كونج اليوم الجمعة إن الشرطة قد تبدأ باخلاء المواقع الرئيسية للاحتجاجات يوم الاثنين او الثلاثاء. وفي ذروة الاحتجاجات خرج 100 ألف شخص الى الشوارع.

وتناقصت تلك الاعداد بشكل كبير لكن مجموعة في قلب المتظاهرين معظمهم من الطلاب يواصلون الضغط على السلطات في هونج كونج التي تصف ايضا الاحتجاجات بأنها غير قانونية.

موضوعات أخرى