تربوي الشفا يقيم برنامجا توعويا عن الكشف المبكر لسرطان الثدي

الجزيرة - غدير الطيار:

نفذت وحدة نشاط الطالبات في مكتب التربية والتعليم الشفا في المتوسطة 41 برنامجا توعوياً عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار (لتكون حياتك وردية).

وتضمن البرنامج الذي استمر لمدة أسبوعين عددا من الفعاليات للتعريف بالمرض وأعراضه والاستفادة من الإذاعة المدرسية لتوضيح طرق مكافحة المرض، وقد توشح الطالبات بشعار الجمعية الوطنية لمكافحة مرض السرطان مدة تفعيل البرنامج، وتم تعليق البروشورات التعريفية. وقد أقيم حفل خطابي بدأ بآي من الذكر الحكيم ثم أنشودة ترحيبية، ثم ألقت منفذة البرنامج أسماء العباس كلمة بهذه المناسبة.ثم قامت الطالبات بالتعريف بالمرض ونشأته وأعراضه، ثم قدم مشهد تمثيلي وعرض لطريقة الفحص المنزلي للثدي وطريقة الفحص الطبي بجهاز (الماموجرام).بعد ذلك قدمت إحدى الطالبات خاطرة لمريضة بسرطان الثدي ومن ثم أجرت الطالبات اتصالا هاتفيا مباشرا مع أخصائية النساء والولادة من مركز صحي الشفا الدكتورة بنان جبران وطرحن عليها بعض الأسئلة المتعلقة بالمرض واكتشافه ونسبته في المملكة.

واختتم البرنامج بقصة من الواقع لمريضة بالسرطان ثم تجول الحضور في المعرض المصاحب للفعاليات والمتضمن لعدد من أعمال الطالبات.

وقد شارك في البرنامج الذي أعدته أسماء العباس عدد من طالبات الصف الثالث المتوسط، فيما نسقه رائدة النشاط فوزية الكلثم ومديرة المدرسة هيا القعود والمشرفة التربوية دلال اليحيى. حضر الفعاليات عدد من المشرفات التربويات كل من هيا أبانمي ونادية العتيبي عزيزة العليوي وعدد من رائدات النشاط وأمهات الطالبات.

موضوعات أخرى