شمس تتجه لمقاضاة أحلام في المحاكم

الجزيرة - فهد الشويعر:

شرعت «فعليا» الفنانة الكويتية شمس في ملاحقة «غريمتها» الإماراتية أحلام، بعد سلسلة اتهامات «كالتها» الثانية لشمس، قبل عدة أيام، اتهمتها خلالها بتهم جعلت شمس تتحرك لإقامة دعوى عليها بالإثبات أو المعاقبة.

وتشمل هذه الدعاوى السعودية وأبوظبي والشارقة حيث توجه لأحلام تهم القذف والتشهير والتزوير وتهييج الرأي العام وإساءة السمعة والفبركة، وهو ما قد يضع أحلام في موقف حرج، خاصة وأنها صرّحت باسم شمس «علانية» في تغريداتها التي أثارت الرأي العام الفني والجماهير.

وأبلغت شمس «الجزيرة» أمس الأول، أنها اجتمعت بمحام، بعد أن تم تجميع كافة الأدلة المراد تقديمها للقضاء، وكذلك بعض المقربين من أحلام، الذين ساهموا في ترويج هذه الاتهامات التي ذكرتها، إذ تسببت هذه الحملة التي شنتها أحلام، بكثير من الأذى لشمس.

وتشهد العلاقة بين شمس وأحلام حالة من التوتر الشديد منذ سنوات طويلة، وبينهما حروب مخفية ومعلنة لا يعرف لها سبب، فيما حاول بعض المقربين من الطرفين عقد صلح بينهما في بيروت، وهو ما حدث فعلا، لكنه لم يصمد طويلا.

وسبق لشمس أن كسبت قضية في المحاكم السعودية ضد أحد المغردين، وهو مقرب جدا من أحلام ومرافق لها، حين اتهمها بتهم دحضتها شمس، وصدر بحقه في يناير من سنة 2014م حكم يقضي بجلده 80 جلدة وسجنه مدة ثلاثة أشهر، حيث تقدمت شمس للمحاكم السعودية بهذه الدعوى عن طريق المحامي حسين بن طلال العصفور.

وخلال ذلك فقد بلغ «الجزيرة» أن إدارة mbc وجهت تحذيرا شديد اللهجة لأحلام، بضرورة الابتعاد عن المهاترات عبر وسائل التواصل الاجتماعية، بعد أن هاجمت مؤخرا الممثل والإعلامي اللبناني عادل كرم، مقدم برنامج «هيدا حكي» بعد تناوله بطريقة ساخرة لمشاركتها في «Arab Idol».

وكتبت أحلام سلسلة تغريدات «مسحتها لاحقا»، فتحت من خلالها جبهة جديدة مع الإعلام اللبناني وتعرضت بـ«الإهانة» لعادل كرم، فيما تسابق الجمهور والإعلام اللبناني لنقدها بطريقة أكثر سخرية.