الإمارات تعلن قائمة بـ(83) «منظمة إرهابية»

دبي - وكالات:

أعلنت الإمارات مساء السبت قائمة بأسماء «تنظيمات إرهابية» ضمت 83 جماعة ومنظمة في الإمارات والخليج ودول عربية وأوروبية وأفريقية إضافة إلى الولايات المتحدة.

وضمت القائمة منظمات وهيئات إغاثية وحركات وراوبط متطرفة وكتائب وأحزاب وجماعات متطرفة.

وتصدرت القائمة جماعة الإخوان المسلمين بالإمارات، وخلايا الجهاد الإماراتية وأحزاب الأمة في الخليج، وتنظيمي القاعدة وداعش، واتحاد علماء المسلمين.

كما ضمت القائمة جماعة أنصار الشريعة وحركة الحوثيين في اليمن وجماعة وتنظيم الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية وأنصار بيت المقدس وأجناد مصر.

وشملت القائمة حزب الله في دول مجلس التعاون الخليجي، وتنظيم القاعدة في إيران، وجيش الإسلام في فلسطين، وحركة طالبان باكستان.

وفي أوروبا، ضمت القائمة التجمع الإسلامي في ألمانيا والرابطة الإسلامية في السويد وفنلندا والدنمارك وبلجيكا الى جانب اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا وأوروبا، وهيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين الدولي، ومنظمة الاغاثة الاسلامية في لندن.

كما ضمت القائمة مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) والجمعية الإسلامية الأمريكية (ماس) إلى جانب عدد كبير من المنظمات في سورية منها كتيبة سفيان الثوري وكتيبة عباد الرحمن وجبهة النصرة.

وذكرت وكالة انباء الإمارات أن هذه القائمة تأتي تطبيقا لأحكام القانون الإماراتي بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية الذى أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وقرار مجلس الوزراء بشأن نظام قوائم الإرهاب.

موضوعات أخرى