مصر تشارك في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بأفريقيا الوسطى

القاهرة – الجزيرة:

تفقّد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عناصر القوات المسلحة المخطط مشاركتهم ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بدولة أفريقيا الوسطي، استمراراً للدور المصري في دعم الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية.

وأشاد وزير الدفاع بمستوى الانضباط والاستعداد القتالي والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها رجال القوات المسلحة، متمنياً لهم التوفيق فى أداء المهام والواجبات المكلفين بها خارج أرض الوطن لتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء في أفريقيا الوسطي.

وأكد القائد العام، خلال لقائه بالعناصر المسافرة، على أهمية المشاركة في دعم جهود الأمن والاستقرار بالدول الشقيقة والصديقة من خلال قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، والتي تؤكد دور مصر الرائد وثقلها التاريخي والاستراتيجي داخل القارة الأفريقية والعالم.

وطالب القوة المسافرة بألا يدخروا جهداً في تقديم يد العون والمساعدة للأشقاء في جمهورية أفريقيا الوسطي، وأن يكونوا قدوة في الانضباط والالتزام والعمل بكل أمانة وشرف والتمسك بالقيم والمبادئ الأصيلة التي تعزز من مكانة مصر الإقليمية والدولية، مؤكداً أنهم يمثلون الجيش المصري العظيم بعقيدته الراسخة في الانحياز إلى المواطنين والوقوف بجانب الأشقاء في أوقات المحن والأزمات.

موضوعات أخرى