باكستان وأفغانستان تؤكدان حرصهما على تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات  

اسلام اباد - د ب ا:

تعهد نواز شريف رئيس وزراء باكستان امس السبت بمواصلة دعم بلاده لجهود الحكومة الافغانية الجديدة الرامية الى تحقيق السلام مع متمردي حركة طالبان.

وقال شريف في مؤتمر صحفي مشترك مع اشرف غني رئيس افغانستان الذي يزور اسلام اباد حاليا، انه اتفق مع ضيفه الزائر على «تطوير التعاون (بين البلدين) فى كافة المجالات».

واضاف شريف: «اؤكد مجددا ايضا على دعم باكستان لعملية المصالحة بين الاطراف الافغانية التى اطلقتها الحكومة الجديدة ، لقد اتفقنا على ضرورة ان تكون هذه العملية افغانية خالصة».

من جانبه قال غني الذي بدأ اول زيارة لاسلام اباد الجمعة تستغرق يومين، ان بلاده «مستعدة لتجاوز الماضي» ولن تدع الماضي الاليم يحول دون تعزيز العلاقات مع باكستان.

واضاف غني : «عدم الاستقرار» سواء كان فى كابول او اسلام اباد، يؤثر على البلدين ومن المهم بالنسبة لهما التحرك قدما لتوفير «السلام والامن والرفاهية» للاجيال القادمة.

وبحث شريف وغني التعاون بين بلديهما فى مجالات امن الحدود والدفاع، فيما وقع وزيرا المالية بهما اتفاقية لدفع الشراكة الاقتصادية بينهما من خلال توسيع نطاق التبادل التجاري والنهوض بالاستثمارات وتحسين البنية التحتية ومد الطرق وخطوط السكك الحديدية وتعزيز التعاون فى مجال الطاقة.

موضوعات أخرى