فعل برنامج تبادل التجارب والخبرات مع تعليم المناطق

تعليم حائل يطلق لجنة استشارية تستعين بأهل الخبرة من المجتمع

حائل - سلطان الشبرمي، حمد الغصوني:

شكلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل لجنة استشارية للمدير العام بتعليم حائل، تهدف للتواصل بين مجموعة من أهل الرأي من أبناء التربية والتعليم وأهل الخبرة في المجتمع للحصول على رؤية أوضح عبر تداول الآراء والأفكار والخبرات، حول العقبات التي تواجه التربية والتعليم والاحتياجات لتطوير التعليم بالمنطقة.

اللجنة الاستشارية التي أعلن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني، بدء مهامها، تضم في عضويتها عددًا من القيادات التربوية الحالية والسابقة وعدد من أولياء الأمور المهتمين بجوانب التربية.

حيث تتواصل اجتماعاتها حاليًا ومن ضمنها اجتماعات في المدارس للوصول لأنجح الحلول وأفضل أساليب لتحقيق الهدف المنشود في تطوير قطاع التربية والتعليم بمنطقة حائل، والتعامل مع هموم التعليم بالمنطقة وعمل تغذية راجعة من المجتمع المحلي إلى إدارة التربية والتعليم فيما يتعلق بعناصر العملية التربوية والتعليمية.

إلى ذلك، فعلت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل الزيارات الميدانية بينها وبين الادارات التعليمية في المناطق المختلفة، للوقوف ميدانيًا على أبرز التجارب المتميزة ومشاهدة نقاط القوة في الإدارات المختلفة، والاستفادة منها في برامج التطوير في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل.

وقام وفد من تعليم حائل يضم المدير العام الدكتور يوسف لثويني، والمساعد للشؤون التعليمية يحيى العماري، وأمين الإدارة عبد العزيز المنصور بزيارة تعليم محافظة جدة، للاطلاع على أبرز المنجزات والاطلاع ميدانيًا على تجارب المدارس المتميزة في المحافظة.

وقال الدكتور الثويني: إن تبادل الزيارات الميدانية يهدف إلى التعرف على نقاط القوة في أداء الإدارات العامة للتربية والتعليم لتعزيزها، والتركيز على جوانب تحسين الأداء للتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجهها الإدارة بمنطقة حائل.