بعد موافقة المقام السامي

أمير منطقة حائل يعلن توأمة مهرجان الصحراء الدولي مع مهرجان الطنطان

حائل - عبدالعزيز العيادة:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن, أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، موافقة المقام السامي لتوأمة مهرجان الصحراء الدولي الذي يُقام في منطقة حائل مع مهرجان الطنطان في المملكة المغربية, بهدف رفع مستوى المشاركات الدولية بالمهرجان، وتوسيع دائرة فعالياته، والاستفادة من التجارب الصحراوية الدولية في هذا المجال؛ ليصبح مهرجان الصحراء الدولي بحائل المهرجان الثاني الدولي بعد رالي حائل الدولي, وتصبح معهما منطقة حائل وجهة دولية للمشاركين والمهتمين بمثل هذه الفعاليات السياحية الجاذبة للزوار والداعمة لاقتصاديات المنطقة, ودعم موارد مختلف الفئات الاجتماعية بالمنطقة، وإثراء المشهد الثقافي والسياحي بكل جديد ومفيد.

ورفع أمير منطقة حائل شكره وشكر وتقدير أهالي المنطقة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد على الدعم الذي تحظى به الأنشطة والمشاريع كافة في منطقة حائل، ومنها القطاع السياحي.

وقال سموه: إن البرنامج سيساعد مهرجان الصحراء لتسجيله ضمن الفعاليات الثقافية للتراث الشفهي اللامادي للإنسانية, وإن التوأمة تأتي ضمن تبادل الخبرات فيما يتعلق بصناعة الفعاليات التراثية نظراً لتشابه أهداف وأغراض المهرجانات، الذي بدأ قبل عامين بالجولات الاستطلاعية بين مسؤولي المهرجانين. مؤكداً أن منطقة حائل تسعى للاستفادة من خبرة مهرجان الطنطان, الذي اعتبرته منظمة اليونسكو ضمن المهرجانات المتميزة دولياً.

من جهة أخرى، تواصل اللجنة المنظمة لمهرجان الصحراء الدولي استعداداتها للدورة الثامنة له، المقرر إقامتها خلال إجازة الربيع، إجازة الفصل الدراسي الأول القادم بتاريخ 24/ 3/ 1436هـ, حتى 4/ 4/ 1436هـ.

وقد قدم أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية شكره للجهود كافة التي ساهمت وتساهم في تطور الفعاليات في المنطقة, وتساعد أيضاً في جذب الزوار بمختلف الشرائح للتعرف على المنطقة.

موضوعات أخرى