فيما طالب بتجميل وتطوير حي الدوائر الحكومية

«بلدي الأحساء» يوصي بتوزيع مشاريع التنمية بين المدن والقرى والهجر

الأحساء - عايض العرجاني:

ناقش المجلس البلدي بالأحساء مقترح تطوير منطقة الدوائر الحكومية من حيث تصميم الطرق والأرصفة والإنارة والحدائق والتشجير والمسطحات الخضراء والنوافير وتزيين الميادين وحواجز الشوارع وأدوات السلامة والاهتمام بالنظافة، إضافة إلى اختيار نوعيات ذات جودة عالية من البلاط والطوب المستخدم في الأرصفة.

كما ناقش المجلس في جلسته الـ 37 التي عقدها مؤخراً برئاسة ناهض الجبر حاجة المنطقة إلى نوعية مميزة من الأشجار والزهور والأحواض المخصصة نظراً لما لكثافة الأشجار من أهمية كبيرة في تحسين البيئة، التي تعد من المؤشرات الحضارية, وكذلك حاجة المنطقة إلى مظلات وكراسي انتظار خارج مباني الدوائر الحكومية، وإلى دورة مياه عامة، وكذا مظلات لمواقف سيارات المراجعين لكل دائرة حكومية؛ لتكون إضافة للمنظر الجمالي العام، والتقليل من حرارة الجو.

وأوصى المجلس بأن تقوم الأمانة بتكليف أحد المكاتب المختصة بعمل دراسة وتصور للمقترح المقدم لحي الدوائر الحكومية؛ لتقوم الأمانة بإدراجه ضمن خططها وتنفيذه في ميزانية العام القادم.

إلى ذلك، استعرض المجلس تقرير تقييم محطات الوقود داخل النطاق العمراني, ووافق على قرار اقتراح تشكيل حملة شاملة، تشترك بها جميع الجهات الحكومية المعنية بالتنسيق مع محافظة الأحساء وشراكة المجلس البلدي، وضرورة التشديد على الجهة المختصة بالأمانة بتخصيص قسم، مهمته فقط متابعة محطات الوقود داخل المدن والقرى والهجر، والتركيز على جودة الخدمة التي تقدم للمواطنين داخل محطات الوقود وتكامل خدماتها بالمستوى المطلوب.

أيضاً ناقش الآلية المتعلقة بمشاريع الحدائق، وعدم وضوح الرؤية بشأنها في تقرير العام الحالي ومشاريع العام المقبل، وتمت التوصية بمطالبة إدارة الحدائق والتجميل بالأمانة بحصر جميع الحدائق والمنتزهات وساحات البلدية، وبيان الأعمال القائمة حالياً والأعمال المنفذة والخطة الزمنية للمشاريع القادمة.

وأوصى المجلس بضرورة توزيع مشاريع التنمية بين مدن وبلدات وقرى وهجر الأحساء بحسب الاحتياج, ومطالبة الأمانة بمعرفة المشاريع المزمع تنفيذها بداية العام الجديد لجميع المدن والقرى والهجر، مع تكلفة كل مشروع.

موضوعات أخرى