تخصيص قطعتي أرض مساحتهما 10 ملايين متر مربع بخميس مشيط لوزارة الإسكان

الجزيرة - المحليات:

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية قراراً، يقضي بتخصيص قطعتي أرض بمساحة إجمالية تقدر بـ10.062.086م2 (عشرة ملايين واثنين وستين ألفاً وستة وثمانين متراً مربعاً) بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير لصالح وزارة الإسكان لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين.

أوضح ذلك المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لوزارة البلدية والقروية الأستاذ حمد العمر، مشيراً إلى أن القرار يأتي في إطار دعم وزارة البلديات لمشاريع وزارة الإسكان، ومنحها الأراضي التي تسهم في تنفيذ المشاريع الإسكانية.

وأشار العمر إلى أن التخصيص جاء وفق اشتراطات إلزامية على الجهة المستفيدة من هذه الأراضي حرصاً من وزارة البلديات على المعايير التخطيطية لاستعمالات الأراضي. واهتمت هذه الاشتراطات بعمل مجسات التربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء، وكذلك عمل الدراسات الهيدرولوجية والهندسية اللازمة للمحافظة على مجاري الأودية والسيول المارة بالموقع بما يكفل حماية المنشآت داخله بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات الاختصاص.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن الصك الذي سيصدر لوزارة الإسكان بتملكها للأراضي سيدوَّن فيه أن الأراضي خاضعة مستقبلاً لإعداد مخطط تفصيلي، تبين فيه الأراضي المخصصة للخدمات الحكومية (دينية، تعليمية، أمنية، وغيرها)، وكذلك المواقع الاستثمارية والأراضي العامة والشوارع والحدائق وممرات المشاة والمواقف والمناطق المفتوحة، وتفرغ لصالح وزارة البلدية والقروية قبل إفراغ القطع السكنية للمواطنين.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة البلدية والقروية في نهاية حديثه أن قرار التخصيص أُبلغت به أمانة منطقة عسير، مرفقاً به نسخة مصدقة من المخطط الخاص بالأراضي التي تم تخصيصها بمحافظة خميس مشيط لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة ومخاطبة كتابة العدل للإفراغ وتسجيلها بأملاك الدولة لصالح وزارة الإسكان.

موضوعات أخرى