بعد اختيار غينيا الاستوائية لاستضافة البطولة

«كاف» يحدد 3 ديسمبر المقبل موعداً لقرعة كأس أمم إفريقيا 2015

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» برئاسة الكاميروني عيسى حياتو أنه حدد يوم 3 ديسمبر المقبل موعداً لسحب قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015، التي ستُقام في غينيا الاستوائية خلال الفترة من 17 يناير حتى 8 فبراير المقبلين، مشيراً إلى أن المدن الأربع المختارة لاستضافة النهائيات هي: «مالابو، باتا، مونجومو وبيبيان».

وكان «كاف» قد أعلن عبر موقعه الرسمي أن غينيا الاستوائية ستستضيف النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 بعدما وافق تيودورو أوبيانج رئيس غينيا الاستوائية على استضافة بلاده النهائيات عقب اجتماعه مع عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي؛ وبالتالي ستشارك غينيا الاستوائية في البطولة القارية باعتبارها البلد المضيف بدلاً من المغرب التي اعتذرت خوفاً من انتشار فيروس إيبولا القاتل؛ وطالبت بتأجيل البطولة لمدة ثلاثة أشهر، لكن «كاف» تمسك بإقامتها في موعدها.

من جانبه، قال الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي، في تصريحات لإذاعة فرنسا الدولية، وأبرزها الموقع الرسمي لـ»كاف»: «إن المغرب ستُطبَّق عليها قوانين الاتحاد بعد اعتذارها عن عدم استضافة بطولة أمم إفريقيا 2015». وأضاف بأن عقوبة المغرب ستصل إلى الاستبعاد لمدة 4 سنوات مثلما حدث مع نيجيريا عام 1996، عندما قاطعت البطولة التي أقيمت في جنوب إفريقيا؛ فتم استبعادها أربع سنوات.

يُذكر أن المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015 ستختتم يوم الأربعاء المقبل؛ ليعلن رسمياً الفرق الـ 15 التي ستتأهل رسمياً للنهائيات إضافة إلى غينيا الاستوائية الدولة المضيفة؛ ليصبح عدد المنتخبات المشاركة 16 فريقاً، سيتم تقسيمها على 4 مجموعات بعد توزيع الفرق المشاركة على مستويات أربع، حسب أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

موضوعات أخرى