حسن الهيدوس مهاجم قطري متألق محلياً

يعد حسن الهيدوس من ابرز لاعبي المنتخب القطري لكرة القدم الذين يعول عليهم في منافسات «خليجي 22» بالرياض، لا سيما بعد اصابة خلفان ابراهيم.

ويملك الهيدوس موهبة بدأت تتكشف بشكل كبير هذا الموسم سواء مع فريقه السد او مع المنتخب حيث بات من اهم العناصر الاساسية في الجانب الهجومي للطرفين.

وظهر حسن الهيدوس هذا الموسم بشكل جيد ونجح في تعويض السد اصابة المهاجم البرازيلي موريكي، ما ساعد الفريق على تصدر الدوري القطري، الى جانب تميز هجوم الفريق الذي يعتبر الاقوى بين جميع الفرق برصيد 25 هدفا. ويحتل الهيدوس المركز الثاني في قائمة هدافي فريقه برصيد 4 اهداف خلف خلفان ابراهيم (5 اهداف). ما بات حسن الهيدوس من العناصر الاساسية للجزائري جمال بلماضي مدرب المنتخب الذي يعتمد عليه في الوصول الى مرمى المنافسين، وان كان اهدر فرصة سهلة في المباراة الافتتاحية لكأس الخليج ضد السعودية.

والهيدوس لاعب موهوب ويجيد اللعب كرأس حربة، وفي مركز الظهير الايمن، لكن هذا الامر لا يتم الا في الظروف الحرجة حسب حاجة المدرب. ويمتاز الهيدوس بالقدرة على المراوغة والمرور من اللاعبين خاصة عندما يمنحه مدربه الحرية للانطلاق من الخلف، الى جانب تمتعه بالقدرة على التسديد القوي من بعيد، سواء من الكرات المتحركة او الثابتة، ومن هذه الكرات سجل هدفا جميلا في مرمى اوزبكستان خلال اللقاء الودي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي. كانت بداية الهيدوس (24 عاما) مع نادي السد في 2005، ومثل المنتخب الاولمبي حيث كان قاب قوسين او ادنى من الوصول مع زملائه الى الالعاب الاولمبية بلندن 2012، ثم انضم الى المنتخب الاول. وساهم الهيدوس في فوز السد بدوري ابطال اسيا 2011، وفي الحصول على الميدالية البرونزية ببطولة كاس العالم للاندية في العام ذاته، وبفوز السد ببطولة الدوري وكأس الامير على الصعيد المحلي، وحصل على لقب افضل لاعب صاعد في قطر عام 2007.

موضوعات أخرى