مقتل 34 مسلحاً بغارة جوية وثلاثة جنود باشتباكات مع المسلحين

الجيش الباكستاني يعلن سيطرته على 90 في المائة من وزيرستان

إسلام آباد - واس:

أعلن الجيش الباكستاني سيطرته على 90 في المئة من مناطق مقاطعة وزيرستان القبلية بعد تطهيرها من المسلحين خلال العملية العسكرية الجارية في المقاطعة.

وأوضح قائد العملية العسكرية الجارية في مقاطعة وزيرستان اللواء ظفر الله في تصريح له أمس الأحد أن القوات المسلحة الباكستانية قد تمكنت من إحكام السيطرة على المناطق الرئيسية في وزيرستان وخاصة مناطق ميرانشاه وميرعلي ودتا خيل وبويا وسبين وام وغلام خان.

وبيّن أن 1198 مسلحاً من عناصر حركة طالبان وعناصر التنظيمات المسلحة الأخرى قد قتلوا على يد القوات المسلحة الباكستانية وأصيب 356 مسلحاً بجروح وتم اعتقال 221 مسلحاً خلال العملية العسكرية الجارية في وزيرستان منذ شهر يونيو الماضي.

وأضاف أنه :»تم العثور على 2.2 مليون ذخيرة وحوالي عشرة آلاف قطعة سلاح من أنواع مختلفة، فضلاً عن تدمير 39 مصنعا لتصنيع الألغام الأرضية خلال هذه العملية».

في غضون ذلك لقي 27 مسلحاً مصرعهم إثر غارة جوية نفذتها القوات المسلحة الباكستانية صباح امس الاحد في إطار العملية العسكرية الجارية في مقاطعة وزيرستان شمال غرب البلاد.

وأوضح بيان صادر عن مكتب العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية أن مقاتلات القوات الجوية قصفت موقعاً للمسلحين في بلدة دتا خيل التي تعد معقل حركة طالبان باكستان في وزيرستان مما أدى إلى مقتل 27 مسلحاً بينهم مسلحين من عناصر طالبان ومسلحين من جنسيات أجنبية.

وقبل ذلك قتل سبعة مسلحين من عناصر حركة طالبان باكستان مقابل مقتل ثلاثة جنود من عناصر الجيش الباكستاني إثر اشتباكات ميدانية وقعت في بلدة دتا خيل بوزيرستان.

موضوعات أخرى