فيما تتسلم أراضي جديدة في محافظة ينبع قريبا

«الإسكان» تبدأ توزيع وحدات مشروع بريدة وتخصيص المنتجات.. الأسبوع المقبل

الرياض - واس:

كشف وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، أن الوزارة ستبدأ خلال الأسبوع المقبل تخصيص الوحدات السكنية في مشروع بريدة، والذي يضم عددها 381 وحدة سكنية. جاء ذلك خلال اجتماع عقده بالرياض أمس، استعرض خلاله استعدادات إعلان تخصيص المنتجات السكنية المتوفرة للمواطنين ومواعيد بدء التخصيص، وفقاً لاختياراتهم ورغباتهم وبناء على أولويتهم، بعد أن انتهت الأسبوع الماضي المهلة التي إتاحتها الوزارة لهم لتعديل خياراتهم للمنتجات السكنية.

وأوضح الضويحي، أن الوزارة ستستمر بتخصيص المنتجات السكنية (أرض، أرض وقرض، قرض وحدة سكنية) وفق مراحل حتى يتم تخصيص جميع المنتجات السكنية المتوافرة في قائمة منتجاتها السكنية بجميع المناطق في دورتها الأولى، حيث بلغت 306.629 منتجاً سكنياً توزعت ما بين منتج الأرض والقرض بعدد 252.216، ومنتج وحدة سكنية بعدد 12.496، ومنتج قرض سكني لشراء شقة سكنية بالشراكة مع المطورين العقاريين على أراضي الوزارة بعدد 41.917 شقة سكنية.

وكانت الوزارة قد أتمّت حصر ومعالجة جميع طلبات المواطنين الذين تقدموا باعتراض على حالة استحقاقهم في بوابة «إسكان» لتنظيم الدعم السكني eskan.gov.sa التي بلغ عددها 49165 طلب اعتراض حيث تمّ قبول 40983 منها، إضافة لأصحاب الطلبات لدى صندوق التنمية العقاري من المتقدمين بشرط الأرض والذين تمّ قبول طلباتهم وعددهم 55893 .

من جهة أخرى، استعرض وزير الإسكان خلال لقاء في الرياض أمس مع محافظ ينبع المهندس مساعد السليم ورئيس بلدية المحافظة ووفد مجلس الأهالي، مشاريع الوزارة بالمحافظة، والمنتجات السكنية التي توفرها (أرض، وأرض وقرض، وقرض، ووحدات سكنية) ومراحل تخصيص المنتجات التي تبدأ خلال الأسبوع القادم.

واستبشر محافظ ينبع والوفد المرافق له بتوقيع وزارة الإسكان مشروعين جديدين الأسبوع الماضي، هما «ينبع البحر» على مساحة 706960 مترا مربعا تشمل 591 قطعة أرض مطورة، و«ينبع النخل» على مساحة 300000 متر مربع تشمل 273 قطعة أرض مطورة بكافة الخدمات من مياه وكهرباء وصرف صحي وتصريف سيول وأرصفة وإنارة، حيث تم إعداد التصاميم الهندسية للمشروعين وإجراءات الترسية والطرح، وتم توقيع العقود لتنفيذ المشروعين.

كما ناقش اللقاء تسليم وزارة الإسكان أراض جديدة في محافظة ينبع قريباً، لإقامة مشاريع إسكانية تخدم أبناء المحافظة.

موضوعات أخرى