«المواصفات»: برامج جديدة في مجال الجودة

الجزيرة - سلطان المواش:

برعاية محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي شاركت الهيئة دول العالم في الاحتفاء بيوم الجودة الذي يصادف ثاني خميس من شهر نوفمبر من كل عام، تحت شعار «لنبني عالم الجودة معاً».

وأوضح سعيد الزهراني مدير إدارة الجودة بالهيئة أن مشاركة الهيئة في هذه المناسبة تأتي في إطار جهودها المبذولة لنشر وترسيخ ثقافة الجودة وتعزيزها داخل الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص، بما يسهم في زيادة فاعلية الأداء للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وقياس التميز المؤسسي بها، والارتقاء بالمنتجات الوطنية.

وقال الزهراني بمناسبة انعقاد الندوة المصاحبة لفعاليات اليوم العالمي للجودة بمقر الهيئة بالرياض: أولت الجودة عنايةً واهتماماً بالغاً، ووضعت العديد من البرامج والخطط التنفيذية من أجل المساهمة في تحقيق الجودة في المنتجات والخدمات الوطنية، كما استحدثت الهيئة العديد من الأنظمة والإجراءات في مجال الجودة.

من جهته كشف سعود الشمري رئيس جمعية الجودة أنه تم الانتهاء من إعداد مسودة الخطة الاستراتيجية للجمعية وجار العمل على اعتمادها تمهيداً لتنفيذها، مشيراً إلى أن الجمعية انتهت أيضاً من إعداد اللائحة التنظيمية والهيكل التنظيمي لها.

موضوعات أخرى