850 شركة من 36 دولة في معرض البناء

الجزيرة - علي القحطاني:

اختتم «معرض البناء السعودي 2014»، وهو المعرض الدولي الـ26 لتقنيات ومواد ومعدات البناء، أعماله أمس الأول في الرياض، بحضور أكثر من 23 ألف زائر متخصص، إضافة إلى مشاركة أكثر من 850 شركة عارضة من 36 دولة.

وأسهم المعرض في توفير منصة تواصلية مميزة لرواد القطاع من مختلف المجالات المعنية، لاستعراض أحدث المنتجات والخدمات والتوجهات.

وأقيم المعرض بالتزامن مع «المعرض السعودي لتقنية الحجر 2014»، و«سلسلة المعرض السعودي للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء»، فضلاً عن الدورة الأولى من «ندوات معرض البناء السعودي»، الذي ينظّم بالتعاون بين «شركة معارض الرياض المحدودة» و«المتقدمة للمؤتمرات والاجتماعات».

وأتاحت ندوات معرض البناء المقامة للمرة الأولى الفرصة أمام الزوار من ذوي الاختصاص للاطلاع على أبرز التطورات وآراء المختصين في عدد من المجالات المهمة، كالتصاميم الداخلية والخارجية وتنسيق المساحات الخضراء والبناء المستدام.

واستعرض المتحدثون خلال الندوات خبراتهم وتجاربهم في مجال فرص وتحديات قطاع الإنشاءات السعودي.

هذا، وتمتلك المملكة أكبر وأهم سوق في مجال المشاريع والإنشاءات، يقدر حجمها بأكثر من 2.2 تريليون ريال؛ إذ إن مشاركة 850 شركة من 36 دولة تأتي انطلاقاً مما تمثله السعودية من مكانة مهمة في المنطقة العربية.

موضوعات أخرى