عملية ناجحة لمريض سمنة وزنه 430 كيلو في نجران

نجران - علي آل رشه:

استطاع فريق طبي سعودي بمركز أمراض وجراحة السمنه بمستشفى الملك خالد بنجران إنقاذ مريض يعاني من سمنه مفرطه يتجاوز ال430 كيلو جرام.

وقال الدكتور عبده الزبيدي استشاري الجراحة رئيس الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية بنجاح، إن المريض كان يعاني من عدم مقدره للحركة وآلام متفرقة بالجسم والعمود الفقري والمفاصل بسبب الوزن الزائد والسمنه المفرطه، وسبق له وأن راجع العديد من المستشفيات والمراكز المختصه ولكن بدون فائدة.

وأوضح الدكتور الزبيدي أن المريض تم الكشف عليه في مركز أمراض وجراحة السمنه بمستشفى الملك خالد بنجران، وإجراء كافة الفحوصات المخبرية والأشعه المختلفه والكشف عليه من قبل استشاريين مختصين في القلب والغدد الصماء والجهاز الهضمي والتخدير والتغذية، وبعد ذلك وضع على برنامج غذائي تم طلبه من الولايات المتحدة الأمريكيه لمدة شهرين حيث نقص خلالها أكثر من 40 كيلو جرام، ثم أجريت له عملية بالمنطار لإستئصال مايقارب الـ 80 % من المعدة باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد المتقدمة جداً.

وبين أن العملية تكللت ولله الحمد بنجاح، وخرج المريض من المستشفى بكل صحة وعافيه وهي يمشي على قدميه.

وأشار الدكتور الزبيدي أن ذلك لم يمكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة والحكومة الرشيدة وفقها الله لهذا القطاع المهم، وأصبحت نجران ولله الحمد مرجعاً متخصصاً لمثل هذه العمليات الكبيرة، وهذه الفئة المهمة من المرضى.

وقدم الدكتور الزبيدي شكره وتقديره للدعم الكبير من قبل معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقه الصيدلي صالح المونس.