خلال المؤتمر الذي انعقد في بيروت نيابة عن أمين منطقة الرياض

وكيل الأمين للتعمير والمشاريع يتسلم جائزة المنظمة العربية للتنمية المستدامة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

بموافقة كريمة من وزير الشؤون البلدية والقروية، الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، تسلم سعادة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس محمد بن صالح الضبعان نيابة عن معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، جائزة المنظمة العربية للتنمية المستدامة ، وهي جائزة تمنح للقيادات والشخصيات التنفيذية في المجال الحكومي والقطاع الخاص. وذلك من خلال حفل افتتاح المؤتمر العربي حول تحديات التنمية المستدامة في مناطق الإدارات والمجالس المحلية والذي تم في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء 28/10/ 2014م، وقد تسلم الجائزة وكيل الأمين للتعمير المشاريع، المهندس محمد بن صالح الضبعان، نيابة عنه.

وشهد المؤتمر مشاركة البلديات العربية واتحاد البلديات وجهات حكومية رئيسية معنية ومؤسسات خاصة وعامة ومدنية قادرة على التأثير في قضايا المسؤولية الاجتماعية، وخبراء في هذا المجال.

وتطرق المؤتمر للأنشطة المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص ودورها في تعزيز المجتمعات المحلية كما ناقش نظم المسؤولية الاجتماعية وأفضل وسائل تطبيقها ، إضافة لدور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في تفعيل مفاهيم المسؤولية الاجتماعية.

كما تضمن المؤتمر الذي انعقد ليوم واحد العديد من المناقشات والمداخلات الهادفة وتبادل الخبرات بمختلف أبعادها ومن خلال المؤتمر أعلنت المنظمة عن إطلاق جائزة التميز الذهبي للمباني الذكية وهي أرقى جوائز البيئة الذكية على مستوى المنطقة العربية وهي مخصصة حصراً للوزارات والإدارات الرسمية الحكومية أو شبه الحكومية، وذلك حسب الشروط الواجب اتباعها للترشح.