برعاية أمير منطقة الرياض

مدينة الملك فهد الطبية تحتفل بالذكرى الـ10 للتشغيل وتدشين مبنى العيادات الخارجية

الجزيرة - أحمد القرني:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض تحتفل مدينة الملك فهد الطبية يوم الثلاثاء 3 صفر 1436 هـ بالذكرى العاشرة لتشغيلها، وتدشين مبنى العيادات الخارجية وتكريم الخريجين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الطبية.

وعبر معالي وزير الصحة المهندس عادل بن محمد فقيه عن أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتفضله حفظه الله بتدشين مدينة الملك فهد الطبية قبل عشر سنوات لتنضم إلى منظومة متكاملة من المنشآت الطبية التي تقدم خدماتها للمواطنين في مختلف مناطقهم.

وأكد المهندس فقيه أن مدينة الملك فهد الطبية بما تقدمه من خدمات نوعية وماتملكه من امكانات متقدمة تشكل صرحا طبيا رائدا على مستوى المملكة والمنطقة، مشيرا إلى أنها حققت خلال مسيرتها القصيرة العديد من الانجازات الطبية والعلمية بفضل من الله ثم بالدعم والرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة وتوجيهاتها السديدة لرفع مستوى الرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

من جانبه، ثمن الدكتور محمود بن عبد الجبار اليماني المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، لاحتفال المدينة بالذكرى العاشرة لتشغيلها وتدشين مبنى العيادات الخارجية وتكريم الخريجين، واهتمامه المتواصل بتطوير الخدمات الصحية في منطقة الرياض أملا في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية للمرضى.

وأكد أن هذه المدينة هي إحدى ثمرات الخير والعطاء التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للوطن والمواطنين حيث تشكل نموذجا رائدا ومعلما طبيا شامخا وسط العاصمة يشع نوره ليشمل المملكة كلها ودول العالم بما حققته من مهام وأنجزته من عمليات طبية متقدمة نالت التقدير والاستحسان.

وأضاف اليماني: مدينة الملك فهد الطبية تعد من أكبر المدن الطبية بطاقة استعابية تصل إلى 1200 سرير وأربعة مستشفيات متخصصة ومثلها من المراكز الطبية النوعية إلى جانب المرافق والعديد من الأقسام المساندة التي تعمل جميعها ضمن بوتقة واحدة بما يحقق اهدافها في المساهمة برفع المستوى الصحي للمواطنين وتحسينه وارساء قواعد ومعايير عالية المستوى لممارسة مهنة الطب وتشخيص الحالات الطبية المعقدة المحالة إليها من المستشفيات والمرافق الصحية وعلاجها وتنمية الموارد البشرية في المجالات الصحية والإدارية واجراء البحوث والدراسات الطبية والمساهمة في التوعية والتثقيف الصحي.

وأشار الدكتور اليماني إلى أن الاحتفال بالذكرى العاشرة يترافق مع تدشين العيادات الخارجية للمدينة وتكريم عددا من الخريجين بما يسهم في تقديم أفضل رعاية طبية متخصصة للمرضى، ورفع مستوى الخدمات والتدريب الطبي والحفاظ على المكانة المتقدمة التي حققناها رغم العمر الزمني القصير للمدينة.