«التخصصي» يستقطب الكفاءات التمريضية عبر ملتقى مفتوح يوم غد

الجزيرة - أحمد القرني:

يدشن الدكتور قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث غدا عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً يوماً مفتوحاً حول التمريض السعودي يستمر حتى الخامسة مساءً تحت شعار (كن ممرضاً.. اصنع الفرق) بمركز الدراسات العليا بمقر المستشفى بالرياض والذي تنظمه إدارة شؤون التمريض بهدف استقطاب كفاءات تمريضية وطنية.

ويشهد اليوم المفتوح للتمريض السعودي محاضرة للدكتور احمد أبو شايقه عميد كلية التمريض بجامعة الملك سعود، ومحاضرة للمختص في تطوير الذات، وأول سعودي يتسلق قمة أفرست، فاروق الزومان.

ويسعى المستشفى من خلال تنظيم هذا اليوم إلى تشجيع الشباب السعودي، من الجنسين، للالتحاق بمهنة التمريض وعرض الفرص الوظيفية إلى جانب زيادة وعي المجتمع بتخصصات التمريض الدقيقة المختلفة بالإضافة إلى عرض التجارب والخبرات الناجحة لممرضى وممرضات «التخصصي» كما يهدف إلى استقطاب الكفاءات التمريضية الوطنية وتعزيز الثقة بين التمريض السعودي والمجتمع.

ويستهدف اليوم المفتوح في فعالياته الممرضين السعوديين إلى جانب أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات كليات التمريض، كما يستهدف طلاب وطالبات مدارس الثانوية العامة.

يشار إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد اعتمدت 8 ساعات تدريبية للحضور.

موضوعات أخرى