بحضور 200 مهندس من المختصين في مجال هندسة وصناعة الأنفاق

أمين منطقة الرياض يفتتح فعاليات الدورة التدريبية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

افتتح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أمس، بحضور أكثر من مائتي مهندس من المختصين في مجال هندسة وصناعة الأنفاق، فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض ITACET Foundation، برعاية أمانة منطقة الرياض، التي تقام على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان (آخر المستجدات في حفر الأنفاق)، وذلك في قصر طويق بحي السفارات بمدينة الرياض، خلال الفترة من 23 - 25/ 1/ 1436هـ.

وأوضح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أن برنامج الدورة يتيح الفرصة لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية ومهندسي القطاع الخاص والعام من الجهات ذات الاختصاص للاطلاع على آخر المستجدات والتقنيات والمعدات الحديثة في حفر وتشغيل الأنفاق.

مبيناً معاليه أن البرنامج يركز على أعمال إعادة تأهيل وصيانة الأنفاق القائمة, والاستفادة مما سيقدمه الخبراء المشاركون من المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض ITACET Foundation والمؤسسات العالمية المتخصصة. وأشاد معالي الأمين بما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور في مجال تنفيذ وصيانة الأنفاق، خاصة بمشاريع مكة المكرمة، التي تسعى الدولة من خلالها إلى التطوير المستمر في المشاعر المقدسة.

وأثنى المقبل على مشاركة أمانة العاصمة المقدسة في تقديم ورقة علمية عن مشاريع الأنفاق بمكة المكرمة.

من جهته، أوضح المهندس خلف بن ذعار الدلبحي، المدير العام للدراسات والتصاميم بأمانة منطقة الرياض، أنه سيتم خلال الدورة التدريبية مناقشة موضوعات عدة، منها تخطيط وتصميم وتنفيذ وصيانة الأنفاق, ومناقشة المشاكل والحلول من واقع الخبرة العلمية والعملية للخبراء، والتوسع في استخدام الأنفاق عالمياً، خاصة بعد تطور أساليب الحفر، وكذلك جدوى تنفيذ الأنفاق من الناحية الاقتصادية والعملية لمشاريع الطرق والنقل العام وخدمات البنية التحتية, والاطلاع على مشاريع الأنفاق المميزة على المستوى العالمي والمحلي، مع التركيز على أنفاق منطقة مكة المكرمة.

موضوعات أخرى