موبايلي تعلن توقيع عقد توريد كيبل (AAE-1) في هونج كونج وفيتنام وتايلاند

الجزيرة - الرياض:

تعلن موبايلي بصفتها إحدى شركات تحالف إنشاء الكيبل القاري (AAE-1)، عن توقيع عقد توريد مع شركة NEC Corporationلتنفيذ نقاط الإسقاط الخاصة بالكيبل في كلٍ من هونج كونج وفيتنام وتايلاند.

وكانت موبايلي قد أعلنت بداية هذا العام عن توقيع اتفاقية تضم سبعة عشر مشغلاً في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط لبناء وصيانة الكيبل البحري (AAE-1) بطول 25 ألف كيلومتر تبدأ من هونج كونج وتنتهي في فرنسا مروراً بالشرق الأقصى، وشرق أفريقيا وصولاً لأوروبا.

وتمتلك شركة NECخبرة كبيرة في مشاريع الكيابل البحرية في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادي فقد نفذت الشركة ما يقارب 200 ألف كيلو متر من الكيابل البحرية، حيث ستعمل على توفير أفضل التصاميم المتوافقة مع النظام الرئيسي لكيبل (AAE-1).

هذا وسيعمل الاتحاد جنباً إلى جنب مع الشركة الفائزة بعقد التوريد من أجل ضمان جاهزية الخدمة لهذا الجزء من الكيبل البحري في نفس وقت جاهزية الجزء الخاص بخط (أوروبا – آسيا)، وهو ما يمثل التزاماً بتوفير ربط متقدم لهذا الخط، مع الزيادة في تنوع خدمات الربط للشركات المشغلة في الدول المتصلة بهذا الخط.

ويمتد هذا الكابل لمسافة 25 ألف كلم، حيث من المخطط أن يكون هذا المشروع جاهزاً للخدمة في عام 2016م كأول كابل بحري يربط الشرق الأقصى بأوروبا بأقل نسبة تأخير ممكنة وسعات نقل عالية تصل إلى أكثر من 40 تيرابت مما سيساهم بشكل كبير في نمو حجم الأعمال في الدول التي يمر بها.

وسيربط الكابل البحري الجديد بعد الانتهاء من بنائه في عام 2016م كلاً من هونج كونج وفيتنام وماليزيا وسنغافورة وتايلند والهند وباكستان وعمان والإمارات العربية المتحدة وقطر واليمن وجيبوتي والمملكة ومصر واليونان وإيطاليا وفرنسا.

موضوعات أخرى