20 مختصاً في مؤتمر إعادة تدوير النفايات الصناعية بالجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر:

كشفت اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي عن التقنيات الحديثة في إعادة تدوير واستخدام النفايات الصناعية عن تفاصيل جلسات وأوراق عمل المؤتمر الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل خلال الفترة 3-4 ديسمبر تحت رعاية سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود.

ووفقاً للجنة فإن أكثر من عشرين متحدثاً من المختصين والأكاديمين من داخل وخارج المملكة سيتناولون موضوعات إعادة التدوير من خلال استعراض آخر التقنيات المستخدمة وعرض دراسات حالة محلية وعالمية خلال ستة جلسات. يصاحبها معرض تشارك فيه العديد من الشركات المتخصصة في مجال إعادة التدوير والاستخدام للنفايات الصناعية.

وذكرت اللجنة، أن الجلسة الأولى ستركز على (التقنيات الحديثة في إعادة استخدام المخلفات النفطية) ويرأسها الدكتور أحمد الحازمي من شركة «سابك» وتشمل ثلاثة أوراق عمل، والجلسة الثانية بعنوان (إعادة استخدام المحفزات) ويرأسها الدكتور خلف العنزي من شركة صدارة، وتضم أربع أوراق عمل، فيما تأتي الجلسة الثالثة بعنوان (المخلفات والطاقة) برئاسة الدكتور عمر أغا من جامعة الدمام، وتتناول ثلاث أوراق عمل.

ويشتمل اليوم الثاني على ثلاث جلسات، الأولى بعنوان (إعادة استخدام مخلفات الصناعات التعدينية) ويرأسها د. مصطفى عقيل من شركة معادن، وتتناول ثلاث أوراق عمل، والجلسة الثانية بعنوان (الدراسات والتجارب الحديثة في مجال إعادة الاستخدام والتدوير للمخلفات الصناعية) ويرأسها الدكتور حسين بن محمد البشري، مدير إدارة حماية البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل سابقاً، وتتناول أربع أوراق عمل، وتأتي الجلسة الثالثة بعنوان (إعادة تدوير واستخدام البلاستيك والمخلفات الأخرى) ويرأسها د. عمر عودة من جامعة الأمير محمد بن فهد، وتتناول أربع أوراق عمل.

موضوعات أخرى