في إطار اهتمامه بالمؤسسات السعودية

السفير السعودي بالأردن يزور الأكاديمية السعودية للتربية الخاصة بعمّان

الجزيرة - سمير خميس:

أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور سامي الصالح بالجهود التي تبذلها الأكاديمية السعودية للتربية الخاصة بعمّان، منوهاً بالجهود التي تبذلها المدير العام للمركز الدكتورة نادية البلوي.

وكان سفير خادم الحرمين في الأردن الدكتور سامي الصالح قد قام بزيارة المركز في إطار اهتمامه بالمؤسسات السعودية الخاصة في الأردن، برفقة الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بعمان الدكتور محمد القحطاني، وكان في استقبالهما الدكتورة نادية البلوي المدير العام لها وعدد من أولياء أمور الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الملتحقين بالأكاديمية. وقد تجول سعادة السفير في أقسام الأكاديمية، وزار الأطفال بالفصول، وأبدى إعجابه بمستوى الخدمات المقدمة لهذه الفئة الغالية على الجميع، وكذلك التجهيزات التي تساعد الطاقم القائم على تعليم وتدريب وتأهيل المخدومين.

من جهة أخرى، شددت المديرة العامة للأكاديمية السعودية للتربية الخاصة بالأردن الدكتورة نادية البلوي على أن ما دفعها لإنشاء أكاديمية سعودية خارج الحدود هو صعوبة الحصول على رخصة خاصة بإنشاء مثل هذه الأكاديميات من وزارة الشؤون الاجتماعية (الجهة المسؤولة عن إصدار هذه التراخيص)؛ إذ إن القوانين المتعلقة بمثل هذه الأكاديميات والمؤسسات التي تعنى بالتربية الخاصة من الصعب تطبيقها.

وأضافت: «إقبال الكثير من السعوديين على الدراسة في الأردن حفزني على إنشاء هذا المركز، والمضي فيه بنوعية تعليم مختلفة، ورعاية طبية متميزة؛ الأمر الذي يتيح لي أن أعمل في المجال الذي أتقنه».