ترأس الاجتماع وكيل إمارة الباحة

لجنة المتابعة بمجلس المنطقة تناقش ازدحام الطرق ونقص الكادر الصحي

الباحة - خالد زاهي:

رأس وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري, الاجتماع الخامس عشر للجنة التنسيق والمتابعة بمجلس المنطقة, بحضور أعضاء اللجنة والمتابعة.

وأكد الشمري, حرص واهتمام سمو أمير منطقة الباحة على تكامل الجهود من جميع الجهات المعنية في تنفيذ المشاريع بمختلف أنحاء المنطقة وتوفير الخدمات وتحسين القائم منها, ومعالجة جميع المعوقات التي تعترض تنفيذ تلك المشروعات. مشيراً إلى أن سموه اطلع على التقارير الشهرية لمتابعة المشاريع التي لُوحظ تأخرها من قِبل بعض الإدارات الخدمية وعدد آخر في دائرة المتعثر, مما يتطلب وبشكل جاد إيجاد الحلول المناسبة , وفق ما قضى به نظام المناطق ولائحته التنفيذية.

وشدد الوكيل على أهمية الاستمرار في المتابعة من خلال الجولات الميدانية والاجتماع بالمقاولين وغيرهم, والاهتمام بإيصال جميع الخدمات البلدية ومشاريع المياه والصرف الصحي ومعالجة المرامي والنفايات, وكذلك وحدات المعالجة وغيرها.

بعد ذلك ناقش الإجتماع العديد من الموضوعات منها: اطلاع اللجنة على تقرير الإدارة العامة لشئون الزراعة بشان التوسع في زراعة الموز والكادي في تهامة , والاطلاع على خطاب مدير عام المياه حول طلب شبكات مياه وصرف صحي لبعض المحافظات, وتوصية اللجنة حول استضافة المنطقة لبعض المختصين في وزارة المالية. كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على خطاب أمين المنطقة بشأن إيجاد طرق بديلة لزيادة الحركة التجارية وفك الازدحام في الطرق الرئيسة, حيث اتُخذت بشأنها عدد من التوصيات. إلى جانب مناقشة خطاب مدير عام الشئون الصحية حول الكادر الصحي بالمستشفيات والنقص الحاصل وطرق المعالجة, والاطلاع على محاضر المجالس المحلية لمحافظات المندق والقرى وبلجرشي.

موضوعات أخرى