بشرط رفع الحظر الدولي عن ملاعب العراق

رؤساء الاتحادات الخليجية يوافقون على إقامة خليجي 23 في البصرة

كتب - زيد السبيعي:

حدد رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم والعراق واليمن موعد دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة «خليجي 23» في يناير عام 2016. واتفق الرؤساء على استضافة العراق دورة خليجي 23 المقبلة في مدينة البصرة بشرط موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على رفع الحظر الرياضي عن العراق، ومنحهم الفرصة لاستيفاء الشروط الفنية واللوجستية والتنظيمية قبل 18 فبراير 2015. صرح بذلك رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بعد اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن الذي عقد ظهر أمس في فندق الريتزكارلتون.

وقال: «تم مناقشة ستة بنود في الاجتماع، وخرجنا بتوصيات، منها اعتماد محضر الاجتماع السابق ومحضر اللجنة الدائمة في خليجي 22، والموافقة على بروتوكول تعاون بين الاتحادات الخليجية، وكذلك اقتراح الاتحاد العماني حول تنظيم وتأسيس مظلة نظامية لدول مجلس التعاون الخليجي، على أن تقوم ثلاثة اتحادات خليجية بمناقشة هذا الاقتراح، هم (الاتحاد السعودي والاتحاد العماني والاتحاد القطري)».

وأضاف «أوصى الأشقاء رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن بالرفع إلى مقام حكومة المملكة العربية السعودية على حسن الضيافة والتنظيم، إضافة للأمير خالد الفيصل صاحب فكرة دورات الخليج، وكذلك الأمير تركي بن عبدالله أمير الرياض».

موضوعات أخرى