9 جرحى بينهم 5 من رجال الشرطة في انفجارين متزامنين بالقاهرة

مقتل 2 من العناصر الإرهابية بسيناء والقبض على 61

القاهرة - على فراج - وكالات:

استمرارا لجهود القوات المسلحة المصرية في معاونة أجهزة وزارة الداخلية لمجابهة الأعمال الإرهابية والإجرامية في سيناء وعلى كل الاتجاهات الإستراتيجية، فقد تمكنت القوات المسلحة المصرية أمس من قتل 2 من العناصر الإرهابية والقبض على 61 آخرين.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير في بيان أمس: (تمكنت قواتنا خلال الفترة من 17 نوفمبر إلى 19 نوفمبر من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية والإجرامية التي أسفرت عن مقتل فردين من العناصر الإرهابية، نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات بمحافظة شمال سيناء، كذلك تم ضبط 61 فرداً من العناصر الإرهابية والإجرامية بمحافظات (شمال سيناء - الإسماعيلية - الدقهلية - بور سعيد)، وضبط وتدمير 7 عربات من أنواع مختلفة و23 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بمحافظة شمال سيناء، كما تم تدمير 12 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية وضبط جهازي لاسلكي (موتورولا) و3 دوائر نسف معدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية وبندقية ضغط هواء بمحافظة شمال سيناء، إضافة إلى تفكيك عبوة ناسفة تزن 50 كجم مجهزة للتفجير بواسطة جهاز لاسلكي ومعدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بمحافظة شمال سيناء.

وعلى صعيد أمني في القاهرة أصيب أمس تسعة أشخاص من بينهم خمسة شرطيين في انفجارين في القاهرة أحدهما في محطة القطارات الرئيسية في قلب القاهرة والثاني في محيط جامعة حلوان (جنوب العاصمة المصرية) بحسب وزارة الداخلية المصرية ومسؤول أمني.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن خمسة رجال شرطة من بينهم أربعة ضباط أصيبوا عندما ألقى مجهولون يستقلون سيارة مسرعة قنبلة صغيرة على قوة أمنية مكلفة تأمين جامعة حلوان، موضحة انه تم نقل الجرحى للمستشفى للعلاج.

واكد مسؤول في الوزارة لفرانس برس أن انفجارا واحدا وقع في حلوان وليس اثنين كما أفاد مسؤولون آمنون في وقت سابق.

وقبل وقوع هذا الانفجار بقليل أصيب أربعة أشخاص بجروح في تدافع نتج عن انفجار قنبلة صوتية في محطة القطارات الرئيسية في القاهرة.

وقال مسؤول أمني ان قنبلة صوت انفجرت داخل عربة قطار في محطة رمسيس (محطة القطارات الرئيسية في قلب القاهرة) كان قادما من الدلتا بعد نزول الركوب منه.

وأضاف أن الركاب الواقفين على الرصيف أصيبوا بحالة ذعر وحصلت حالة من التدافع أدت إلى إصابة أربعة أشخاص. وتبنت ما يسمى (مجموعة أجناد مصر الجهادية) مسؤولية الهجوم قرب جامعة حلوان في بيان عبر تويتر.

وقالت هذه المنظمة المرتبطة بالقاعدة ان هجومها يأتي ردا على قمع الشرطة لطلاب الجامعة على حد قولها.

وتبنت مجموعة أجناد مصر الشهر الماضي تفجير قنبلة أوقعت تسعة جرحى بينهم ستة عناصر من الشرطة أمام مدخل جامعة القاهرة، وكانت قوات الأمن المصرية عززت وجودها أمام الجامعات التي تشهد تظاهرات يقوم بها أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي.

موضوعات أخرى