يرافقه سمو أمير منطقة المدينة المنورة

رئيس السياحة يتفقد مشروع الوسط التاريخي بينبع

الجزيرة - المحليات:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية أمس الأول الأربعاء بزيارة لعدد من الفنادق في مدينة ينبع، وذلك في إطار زيارة سموه للمحافظة لحضور حفل افتتاح ملتقى ينبع للاستثمار. تلا ذلك زيارة لوسط ينبع التاريخي، وتفقد أعمال أعمال الترميم الذي تقوم به الهيئة بالتعاون مع الهيئة الملكية بينبع وبلدية ينبع والقطاع الخاص وجمعية الأهالي.

وكان سموه قد أعلن سابقاً عن اعتماد الهيئة مبلغ 20 مليون ريال إضافية للتسريع في تنفيذ مشاريع تأهيل تطوير مواقع التراث العمراني في ينبع.

وأكد سموه أن ينبع تُعتبر محطة مهمة في خارطة السياحة الوطنية، لما تمتلكه من مقومات طبيعية وثقافية وتراثية أصيلة، معرباً عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية ومحافظ ينبع وأهاليها على دعمهم لمشاريع التطوير السياحي والتراث الوطني في المحافظة.

وشرَّف سموهما حفل الفعاليات التراثية الذي أقامه الأهالي ضمن فعاليات ملتقى التراث العمراني، ثم دشّن سموهما مشاريع التراث العمراني في المحافظة.