الأمير سلطان بن سلمان يتفقد مواقع التاريخ الإسلامي في محافظة بدر

الجزيرة - واس:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة التوجيهية لبرنامج العناية بمواقع التاريخ الإسلامي يرافقه أعضاء من اللجنتين الاستشارية والتوجيهية للبرنامج أمس الاول مواقع التاريخ الإسلامي في محافظة بدر.

وكان في استقبال سموه والوفد المرافق محافظ بدر محمد بن عبدالله الرداس وعدد من المسؤولين.

واستمع سموه إلى شرح من معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس خالد طاهر عن المخطط الإقليمي للمحافظة، ومخطط تطوير منطقة بدر وتطويرها وتوفير المحفزات الاقتصادية.

كما استمع إلى شرح من رئيس بلدية بدر المهندس سعد محمد العنزي عن مخطط تطوير منطقة بدر والمساحة المخصصة للمشروع والمدة الزمنية التي يستغرقها ، تمهيدا لتسليم المشروع لوزارة الدفاع لإنشاء متحف المعارك الاسلامية الذي يعد أهم المشاريع التي يتبناها برنامج العناية بمواقع التاريخ الإسلامي.

وأعرب الأمير سلطان بن سلمان عن تقديره للجهود المبذولة من الأمانة والمحافظة والبلدية وغيره من الجهات في هذا الموقع التاريخي الهام ، مؤكدًا ضرورة تطوير المنطقة المحيطة بالمشروع لتعزيز الاقتصاد المحلي لمحافظة بدر.

وأشار إلى أن هناك فريق عمل شكله أمير منطقة المدينة المنورة لتحقيق هذه الرؤية وجعل المحافظة قوة معززة للاقتصاد المحلي لاسيما أن المحافظة تمتلك موقعا استراتيجيا ومقومات اقتصادية مميزة ، كما وجه بتشكيل لجنة مساندة من الاختصاصيين من أهل المنطقة للمساهمة بالفكر والخبرة والمعرفة لجعل مشروع منطقة بدر ومتحف المعارك الإسلامية منارة إسلامية رائدة.

وكانت اللجنتان الاستشارية والتوجيهية لبرنامج العناية بمواقع التاريخ الإسلامي قد اطلعت في اجتماعها الثاني الذي عقد الثلاثاء الماضي بالمدينة المنورة على عرض عن متحف المعارك الإسلامية الذي ستقوم وزارة الدفاع بإنشائه بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وذلك بناء على موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله-، حيث تم استعراض الخطوات العملية لتنفيذ مشروع المتحف، ونتائج الاجتماعات التي واكبت المشروع، الذي سيقام في محافظة بدر.

موضوعات أخرى