إبطال مفعول قنبلتين بالإسماعيلية

الجيش المصري يقتل ويضبط 38 إرهابيًا ويدمر أكثر من 100 بؤرة إرهابية

القاهرة - الجزيرة:

أكد مصدر عسكري مصري أن قوات الجيش والشرطة بدأت أكبر عملية عسكرية نوعية ضد العناصر الإرهابية والتكفيرية، في مدن وقرى سيناء المختلفة‏، مشيراً إلى قيام الطائرات العسكرية بعمليات قصف عنيفة لعدد من الأوكار والبؤر الإرهابية والإجرامية، جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، مدعومة بوحدات برية من الجيش الثاني الميداني، وعناصر التدخل السريع، في إطار العملية العسكرية الكبرى التي يتم تنفيذها في شمال سيناء.

وقال المصدر، إن الحملات العسكرية، التي نفذتها قوات الجيش، في مدن وقري سيناء، أسفرت، حتى الآن، عن مقتل 5 تكفيريين، وضبط 30 من أنصار بيت المقدس، و6 آخرين قاموا بالتسلل إلى الحدود، وهم يرتدون زي حماس.

وأوضح المصدر، أن مروحيات «الأباتشي» الهجومية تقوم بتوسيع عملياتها، بالتنسيق مع قوات العمليات الخاصة بالشرطة، عبر عمليات إغارة نوعية على معاقل البؤر الإرهابية، ومخازن الأسلحة والذخيرة، وأماكن تجميع السيارات وتصليحها، الخاصة بالعناصر التكفيرية، إلى جانب عمليات استطلاع مكثفة ناحية المناطق الواقعة جنوب مدينة العريش، في تجاه جبل الحلال، بحثا عن العناصر المتسربة إلى مناطق الشمال والجنوب.

وأسفرت الحملة الأمنية التي شنتها قوات الأمن المصرية جنوب العريش والشيخ زويد ورفح عن مقتل اثنين من العناصر التكفيرية أثناء اشتباكهما مع القوات، وضبط 36 من المشتبه بهم، وجار فحصهم أمنيا لبحث مدى تورطهم في كافة الأحداث المتعلقة بالجرائم الإرهابية.

كما تم حرق وتدمير أكثر من 100 بؤرة إرهابية من منازل وعشش خاصة بالعناصر التكفيرية والتي تستخدمها تلك العناصر كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة. وفي إطار إخلاء منطقة الشريط الحدودي برفح تم تدمير عدد 38 منزلا في المنطقة الحدودية بعد إخلائها.

فيما تمكن رجال المباحث في مصر من إبطال مفعول قنبلتين أحداهما قنبلة صوت والأخرى بدائية الصنع بمدينة الإسماعيلية. وكان اللواء مصطفى سلامة مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا بالعثور على قنبلة بجوار أحد البنوك بمدينة الإسماعيلية وبفحصها بواسطة الخبراء تبين أنها قنبلة بدائية الصنع.

كما عثر رجال المباحث، خلال تمشيط المنطقة، على قنبلة أخري صوتية بأحد الشوارع الرئيسية بالمدينة. وتلقى رجال المباحث أخطارا بالعثور علي جسم غريب بالقرب من موقف مدينة الإسماعيلية العمومي يشتبه في كونه قنبلة وبفحص الجسم الغريب تبين عدم صحة البلاغ.

من جهة اخرى لقي 4 ضباط شرطة في مصر مصرعهم فيما أصيب سائق بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسد إثر وقوع حادث تصادم على الطريق الصحراوي بغرب النوبارية بمحافظة البحيرة.

وكان مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل، وسيارة ملاكي قيادة ضابط من قوة إدارة قوات أمن أسوان، على الطريق الصحراوي بالكيلو 71 اتجاه الإسكندرية بغرب النوبارية.

وأسفر الحادث عن مصرع ضابط الشرطة ومرافقيه كل من (ضابط بالإدارة العامة للأمن المركزي بالإسكندرية، وضابط بالإدارة العامة للأمن المركزي بالإسكندرية، وضابط بالإدارة العامة للأمن المركزي بالقاهرة)، وإصابة قائد السيارة النقل.

موضوعات أخرى