الخير كابيتال تعلن رعايتها لمنتدى التمويل الإسلامي 2014

أعلنت شركة الخير كابيتال السعودية، المؤسسة المالية الرائدة في المملكة، عن رعايتها ومشاركتها في منتدى التمويل الإسلامي 2014. ويقام المنتدى في دورته الثالثة بالمملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يستقطب عدداً أكبر من المشاركين مقارنة بالسنوات الماضية، فيما تكتسب العاصمة السعودية زخماً ملموساً تدعمه أسس القطاع الراسخة والسياسة المالية الحكيمة التي دفعت الحكومة السعودية لتخصيص مبالغ ضخمة من موازنتها لتطوير مشاريع البنية التحتية في قطاعات كالتعليم والرعاية الصحية والطاقة والنقل وغيرها.

ومن المنتظر أن يكون منتدى التمويل الإسلامي في السعودية الفعالية العالمية الأبرز في تبادل المعرفة بين خبراء وقادة القطاع حول أحدث توجهات وتطورات أسواق المال الإسلامية في السعودية، كما يتضمن عقد عدد من الجلسات التفاعلية حول مواضيع متعددة تعود بالفائدة على المشاركين في المنتدى. كما يناقش منتدى التمويل الإسلامي في السعودية التحديات التي تواجه إصدار الصكوك في المملكة أو منها، في الوقت الذي يتحدث فيه عن أحدث الصفقات البارزة، كحجم الصفقات والمنتجات والابتكار في هيكلة الإصدارات. تشهد القمة مشاركة عدد من المتحدثين البارزين من مختلف أنحاء العالم، ممن سيجتمعون لتبادل الأفكار الملهمة والآراء من أجل تطوير تناغم مثالي في أسواق المال الإسلامية.

يذكر أن منتدى التمويل الإسلامي في المملكة العربية السعودية يستقطب باستمرار مهتمين جدد ومؤسسات عريقة تتطلع إلى اكتساب مكانة أفضل في السوق السعودية المزدهرة. فالتغييرات التي يشهدها سوق الرهن السعودي وغيره من القوانين التي تنظم صفقات التمويل الإسلامي، تهيئ القطاع لمزيد من التطور والنمو في المملكة.

تناقش الجلسة الافتتاحية التقدم الذي أحرزته المملكة العربية السعودية في مشهد الاستثمار الإسلامي، تتلوها حلقة نقاش حول ديناميكيات القطاع العقاري وكيف يستمر في دوره كداعم أساسي لاقتصاديات الشرق الأوسط وأوروبا ومناطق مختلفة حول العالم، بالإضافة إلى التوجهات الناشئة في مجال التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية للاستفادة من ذلك النمو ودعمه. وتجري كذلك مناقشة مواضيع أخرى مختلفة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخير كابيتال السعودية خالد الملحم: «حقق المنتدى نجاحاً مستمراً وازداد عدد متابعيه في المملكة بشكل مبشّر. فقد شارك أكثر من 400 شخص في السنوات الماضية، ونتوقع أن تكون دورة العام 2014 من منتدى التمويل الإسلامي أحد أكبر الملتقيات المتخصصة في القطاع على الإطلاق.»

موضوعات أخرى