أكد أن الرجال المخلصين يسعون للإصلاح

مفتي المملكة: خطوات المليك في جمع شمل دول الخليج جليلة وعظيمة

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

وصف سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جمع شمل دول الخليج العربي والاصلاح بينهم بالخطوات الجليلة والعظيمة خاصة في مثل هذه الظروف التي تشهدها منطقة العالم العربي، لافتاً ان الرجال المخلصين يسعون للإصلاح في الارض ويجمعون كلمة المسلمين على الحق وهو ما امر به ديننا الاسلامي في القرآن الكريم والسنة المطهرة.

وأكد سماحته في خطبة الجمعة أمس بجامع الإمام تركي بن عبدالله وسط العاصمة الرياض حرص خادم الحرمين الشريفين على توحيد الكلمة والتوفيق بين دول الخليج والتعاون على البر والتقوى والتحذير من اختراق الصف، والوقوف ضد ما يفعله المتربصون من الاعداء.

واوصى في هذا الصدد على ضرورة التآلف والوحدة بين الاشقاء والاستقرار في المنطقة ونبذ الخلاف والتنازع وتكوين قوة ضاربة للأعداء والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وتطبيق احكام الشريعة الاسلامية لتكون كلمتهم واحدة لايستطيع العدو اختراق صفهم.

وسأل سماحة المفتي الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء وأن يحفظه ذخراً للإسلام والمسلمين، وأن يصلح أحوال الأمة وقياداتها العربية والإسلامية لمافيه خير لدينهم وشعوبهم.