تعليم منطقة جازان يقيم ورشة لزيادة صلاحيات مكاتب التربية

جازان - عبدالله عكور:

رعى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان عيسى الحكمي، فعاليات ورشة العمل التي عقدت تحت عنوان «اقتراح صلاحيات جديدة لمكاتب التربية والتعليم»، بمقر مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبو عريش، بحضور ومشاركة مديري مكاتب التربية والتعليم بمنطقة جازان. وقد استهل اللقاء مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبو عريش حسن خضي، بكلمة ترحيبية، ثم افتتحت ورشة العمل بكلمة للدكتور علي عطيف، رئيس ورشة الصلاحيات الجديدة لمكاتب التربية والتعليم مدير مكتب التربية بصامطة، أكد فيها أن الوزارة مهتمة بتفويض الصلاحيات لمديري المكاتب والتحول إلى اللامركزية، مشيراً إلى أن هذه الصلاحيات بنيت لتكون متوافقة مع تطلعات الوزارة المستقبلية وإعطاء المكاتب وزناً تربوياً وإدارياً أكبر ومنحه مرونة كافية في عمليات التشغيل ومعالجة مشكلاته الطارئة. وأوضح بعض الجوانب من الصلاحيات ذاكراً بعض الإشكاليات التي حالت دون تطبيق بعض الصلاحيات، وأن الهدف من هذه الورشة هو طرح بعض المقترحات التي تساهم في تطبيق تلك الصلاحيات، واقتراح صلاحيات جديدة.

وقد أكد «عطيف» على أهمية الأدوار الثلاثة المكملة لمكاتب التربية والتعليم وهي: النمو المهني والأمن الفكري والانضباط المدرسي، التي أكد عليها وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

هذا وقد تداول مديرو المكاتب الحديث عن اقتراح صلاحيات جديدة للمكاتب من أجل تيسير العمل، موضحين أن المهام الموكلة لمكاتب التربية حالياً كثيرة وتحتاج إلى أن تؤطر في إطار يخدم المكاتب وتطبيق القرارات، وأنه لا يمكن قصر دور المكاتب على الجانب الإشرافي فقط، وإنما لا بد من إيجاد الصلاحيات التي تعزز دور المكاتب, مشيرين إلى ضرورة تطوير الصلاحيات المعمول بها حالياً ودراستها والرجوع للتوصيات بشأنها.

وفي الختام أكد مدير عام التربية والتعليم على أهمية تكرار مثل هذه اللقاءات والورش التي هدفها الرقي بدور المكاتب بما يخدم الميدان التربوي.

موضوعات أخرى