استعراض التجارب الشبابية الناجحة في ختام ملتقى الإبداع بجامعة جازان

جازان - علي العمودي:

اختتمت، مؤخراً، فعاليات الملتقى الأول للإبداع وريادة الأعمال الذي نظمته جامعة جازان على مسرح الاحتفالات بالقاعة الكبرى، بحضور وكيل الجامعة الدكتور حسن الحازمي، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور سلطان الحازمي، وحشد من رواد الأعمال وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

واستأنف المشاركون في الملتقى فعاليات اليوم الثاني بثلاث جلسات استعرضت الأولى منها «صناعة الفرص» وذلك بمشاركة عدد من رواد الأعمال، تلخصت مشاركاتهم في تأكيداتهم على أهمية استغلال الفرص وإيجاد الأفكار والاستفادة من احتياجات سوق العمل ودور الشباب في نشر هذه الثقافة، وعرضوا تجاربهم الناجحة وبداياتهم بما صاحبها من معوقات وإخفاقات. وقد شهدت الجلسة العديد من المداخلات التي ترجمت تفاعل الحضور واهتمامهم بهذا المحور الهام في حياة رواد الأعمال، وفي ختام الجلسة كرم الدكتور الحازمي المشاركين وقدم لهم الهدايا التذكارية.

وجاءت الجلسة الثانية والتي كان محورها «الجامعات طريق الريادة» وفيها استعرض المشاركون بداياتهم وتجاربهم في ريادة الأعمال وعلاقة نجاحاتهم بالتعليم الجامعي والتحصيل العلمي وأثره على مسيرة كل منهم والدافع الذي يقدمه لخلق فرص عمل ناجحة، فيما دارت الجلسة الثالثة حول موضوع «الثبات على القمة: التحديات في علم ريادة الأعمال».

وناقشت الجلسة الرابعة موضوع «المشروع الريادي: الانطلاقة» وأدارها وكيل كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأستاذ أحمد المجرشي، ودارت حول كيفية تصميم مشروع ريادي قادر على رسم الانطلاقة الحقيقة لرائد أعمال المستقبل، وشرح الخطوات الضرورية لهذا المشروع.

موضوعات أخرى